شريط الأخبار

مصادر طبية: انتشال 11 شهيدا من حي "تل الهوا" بعد محاولات الاحتلال اقتحامه

12:27 - 13 تشرين أول / يناير 2009

فلسطين اليوم - غزة

تمكنت الطواقم الطبية صباح اليوم الثلاثاء (13/1) من انتشال جثامين 11 شهيدا فلسطينيا، قضوا خلال محاولة قوات الاحتلال التقدم طوال الليلة الماضية وفجر اليوم الثلاثاء (12/ إلى حي تل الهوا جنوب غرب مدينة غزة، فيما لا يزال عدد آخر من جثامين الشهداء لم تتمكن الأطقم الطبية من الوصول إليهم نظرا لوقوعهم تحت مرمى النيران الإسرائيلية، بحسب ما أفاد الدكتور معاوية حسنين، مدير الإسعاف والطوارئ في وزارة الصحة الفلسطينية.

 

وكانت منطقة "تل الهوا" شهدت الليلة الماضية وفجر اليوم، معركة ضارية بين رجال المقاومة الفلسطينية وقوات الاحتلال التي فشلت في اقتحام هذا الحي ودخول المناطق السكنية فيه بعدما توغلت في أطرافه من خلال تواجدها في الأراضي الزراعية.

 

وبحسب شهود عيان فإن "رجال المقاومة استبسلوا في تلك المنطقة وتمكنوا من تدمير وإعطاب أكثر من عشر دبابات و آليات كانت تحاول التقدم إلى تلك المناطق".

 

وأضاف الشهود أن "ضراوة المقاومة جعل قوات الاحتلال تتخبط وتقصف تلك المنطقة بشكل عشوائي حيث احترقت و تدمرت الكثير من المنازل والمصانع والمتاجر في تلك المنطقة".

 

وقالت مصادر فلسطينية، إن الطيران الإسرائيلي أسند القوات البرية من خلال قصف المناطق التي كان يغير عليها رجال المقاومة بين فترة وأخرى، فيما انسحبت قوات الاحتلال قبل طلوع الشمس إلى مواقعها حتى لا تكون عرضة لنيران المقاومة.

 

واستخدمت قوات الاحتلال قذائف فسفورية وأخرى حارقة وقذائف كانت تخترق التربة، دون أن تنفجر، كما تم قصف فندقي "الجزيرة" و "شهاب بلاس" غرب المدينة.

 

وكانت قوات الاحتلال توغلت في تلك المنطقة من محور آخر قبل يومين حيث استشهد 14 فلسطينيا في تلك المنطقة ولكن دون أن تتقدم في الحي.

 

انشر عبر