خبر الليلة الماضية وفجر اليوم: ارتقاء عدد من الشهداء وقصف بناية سكنية في غزة من 15 طابقاً وتسويتها بالأرض

الساعة 04:41 ص|13 يناير 2009

فلسطين اليوم-غزة

تسبب القصف الإسرائيلي العنيف الذي تعرضت له مدينة غزة ومحيطها، البلدات والمخيمات المجاورة، الليلة الماضية في سقوط عدد من الشهداء والجرحى وإحراق العديد من المنازل والسيارات.

 

وناشد المواطنون شرقي حي التفاح، وفي مخيم جباليا، وحي الزيتون، الشجاعية، اللجنة الدولية للصليب الأحمر والدفاع المدني إلى التدخل الفوري من أجل إخماد النيران الذي شبت بقوة، وإلى إخلاء الجرحى ونقلهم إلى المستشفيات.

 

وتمنع قوات الاحتلال الطواقم الطبية من دخول المناطق المستهدفة بالقصف، كما أن كثافة النيران من الجو والبحر والبحر، تعيق عمليات حصر الأضرار ونقل الجرحى للمستشفيات.

 

 

وكانت المقاتلات الحربية الإسرائيلية إف16 قد قصفت الليلة بناية سكنية مؤلفة من 15 طابقاً وسط مدينة غزة.

 

وقال شهود عيان أن الطائرات الإسرائيلية استهدفت عمارة الأندلس بعدة صواريخ، ما أدى إلى تسويتها بالأرض، وإلحاق أضرار بالغة بالأبنية والمنازل المجاورة، منوهين إلى أن سكان البناية كانوا قد أخلوها في وقت سابق.

 

كما قصفت الطائرات الإسرائيلية، الليلة الماضية، منزلين، ومركز تجاري وسيارة مدنية في مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

 

وقال مواطنون إن القصف أدى إلى تدمير المنزلين بالكامل، كما دمر المركز التجاري وأدى إلى سقوط عدد من الشهداء والجرحى.

 

إلى ذلك شن الطيران الحربي الإسرائيلي، الليلة الماضية، غارتين على منزل في مدينة خان يونس جنوب القطاع.

 

وقال شهود عيان إن القصف أدى إلى تدمير المنزل وإلحاق أضرار بالمنازل المجاورة.

واشارت مصادر محلية في رفح إلى أن المقاتلات الحربية الإسرائيلية تواصل قصف الشريط الحدوي في رفح.

 

كما قصفت قصفت الطائرات الإسرائيلي، في وقت مبكر من صباح اليوم، مبنى النادي الرياضي الأهلي في مخيم النصيرات بغزة.

 

وأدى القصف إلى تدمير المبنى واشتعال النيران فيه، كما ألحق أضراراً بالمباني والمنازل المجاورة.

 

وتواصلا للعدوان ، فقد قصفت الزوارق الحربية الإسرائيلية، الليلة الماضية، ميناء الصيادين على شاطئ مدينة غزة، ما أدى إلى اشتعال النيران بعدد من مراكب الصيد.

 

كما قصفت الطائرات الحربة منزلاً في حي الزيتون جنوب شرق غزة ما أدى إلى تدميره واشتعال النيران في منازل مجاورة، ووقوع عدد من الإصابات بين المواطنين.

 

أما على صعيد القصف المدفعي، فقد أطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم، العديد من قنابل الإضاءة والقنابل الفسفورية في سماء قطاع غزة بالتزامن مع هذا القصف.

 

وقال مواطنون إن المدفعية تواصل عملية القصف للمنازل والممتلكات في منطقة بيت لاهيا، وحي الزيتون وأطراف مخيم جباليا، وأن دوي انفجارات تسمع بين الحين والآخر.

 

وناشد المواطنون في منطقة السودانية شمال غرب بيت لاهيا، ومنطقة التوام بغزة، اللجنة الدولية للصليب الأحمر وطواقم الإسعاف والهلال الأحمر إلى التدخل من أجل إنقاذ حياة الجرحى.

 

إلى ذلك أطلقت مروحية عسكرية إسرائيلية، فجر اليوم ، صاروخين على الأقل على هدف في منطقة توام شمال غرب مدينة غزة.

وقال شهود عيان، إن مدينة غزة وضواحيها تشهد في هذه الأثناء قصف مكثف من مختلف الأسلحة البرية والبحرية والجوية، وأن هناك أنباء عن سقوط عدد من الشهداء والجرحى، إضافة إلى اضرار جسيمة بالبنى التحتية ومنازل وممتلكات المواطنين.