شريط الأخبار

هنية يعرب عن ثقته بالنصر ويؤكد "مواجهة العدوان على مساريْن"

09:39 - 12 كانون أول / يناير 2009


فلسطين اليوم – غزة

أعرب إسماعيل هنية، رئيس حكومة الوحدة الوطنية المقالة، عن ثقته بأنّ النصر سيتحقق للجانب الفلسطيني في ظل العدوان الإسرائيلي الجاري على قطاع غزة.

 

وبشأن كيفية تعاطي القيادة في قطاع غزة مع الحرب الإسرائيلية الجارية، قال هنية في خطاب متلفز ألقاه ليل الاثنين، إنهم يواجهون العدوان بمسارين، هما المسار السياسي ومسار المقاومة والصمود، معرباً عن إشادته بأداء المقاومين الفلسطينيين في الميدان، وبعدم انكسار الروح المعنوية للشعب في غزة.

 

وتحدّث هنية عن "المسار السياسي الدبلوماسي الذي يأخذ مداه"، وقال نحن نتحرك أيضاً على هذا المسار، و"نتعاطى ونتعامل إيجابياً مع أية مبادرة توقف العدوان عن شعبنا".

 

وعبّر رئيس حكومة الوحدة الوطنية المقالة، عن ثقته بأنّ الشعب الفلسطيني سينتصر في هذه الحرب، معرباً عن تحيته للفلسطينيين تحت العدوان متحدثاً عن مشاهد من صبرهم وصمودهم.

 

وأشاد إسماعيل هنية بالتحركات الجماهيرية الواسعة في أنحاء العالم للتضامن مع قطاع غزة في ظل العدوان الإسرائيلي، وقال "يجب أن تتصاعد هذه الهبّة، وأن تتواصل هذه الانتفاضات، لأنّ المحتل ما زال يَقتل صباح مساء"، حسب تعبيره.

 

كما أعرب هنية عن تثمينه لدخول وفود طبية تطوّعية إلى قطاع غزة، للمساهمة في دعم القطاع الصحي وإجراء عمليات للجرحى والمصابين والمرضى في القطاع.

 

 

انشر عبر