شريط الأخبار

المقاومة تنفذ هجمات ضد قوات الاحتلال في القطاع وتواصل القصف

09:19 - 12 حزيران / يناير 2009

فلسطين اليوم – غزة

أكدت أذرع المقاومة الفلسطينية أنها وجهت اليوم الاثنين (12/1) عدّة ضربات لقوات الاحتلال الإسرائيلي المتوغلة في قطاع غزة، مؤكدة وقوع إصابات في صفوف تلك القوات.

 

وأعلنت "كتائب القسام"، الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، في عدة بلاغات عسكرية صادرة عنها، أنّ مقاتليها نصبوا كميناً لقوة إسرائيلية مكونة من عشرين جندياً، واشتبكوا معها بعد أن فجّروا بها عبوة ناسفة مضادة للأفراد، وأوقعوا في صفوفها إصابات مباشرة.

 

وأكدت "كتائب القسام" أنها أطلقت ثلاث قذائف مضادة للدروع من نوع "آر بي جي" تجاه آليتين إسرائيليتين، وقوات خاصة تعتلي منزلاً في شرقي حي الزيتون على أطراف مدينة غزة.

 

كما أعلنت "كتائب عز الدين القسام" أنها قصفت بلدتي "أوفكيم" و"سديروت" بعدد من صواريخ "غراد" و"القسام".

 

ومن جهتها؛ أعلنت "سرايا القدس"، الذراع العسكري للجهاد الإسلامي، أنها قصفت تجمّعاً للآليات في بيارة الريس شرق حي التفاح وقرب محرّرة "نتساريم" (مستوطنة سابقة مخلاة داخل القطاع)، وقنص جندي إسرائيلي وإصابته بجراح قاتلة شرق التفاح، وإطلاق قذيفة "آر بي جي" تجاه آلية إسرائيلية، وقنص جندي آخر شرق الزيتون جنوب شرق بيت لاهيا (شمالي قطاع غزة).

 

كما أعلنت "سرايا القدس" أنها أطلقت عدة صواريخ تجاه مستعمرتي "نير عوز" و"نير إسحق"، الواقعتين في النقب الغربي المحتل سنة 1948.

 

وفي السياق ذاته؛ تحدث جيش الاحتلال الإسرائيلي عن أنه اكتشف شمالي قطاع غزة نفقاً مفخخاً تحت منزل على بعد ثلاثمائة متر من السياج الحدودي المحيط بالقطاع.

 

وذكر جيش الاحتلال إنّ هذا النفق كان سيُستخدم على الأرجح لتنفيذ عملية فدائية في الجانب الذي تسيطر عليه السلطات الإسرائيلية من السياج.

 

 

انشر عبر