شريط الأخبار

سفينة" روح الإنسانية" تصل غزة غدا ظهرا وعلى متنها 16 صحفيا وأطباء ونواب

05:34 - 12 حزيران / يناير 2009

فلسطين اليوم -غزة

أعلنت الحملة الفلسطينية الدولية لفك الحصار في شبكة المنظمات الأهلية ان سفينة روح الانسانية التي تسيرها حركة غزة حرة أبحرت عصر اليوم من ميناء لارنكا القبرصي تجاه شواطئ غزة في مهمة تضامنية مع شعبنا الفلسطيني الذي يتعرض لابشع انواع العدوان من قبل قوات الاحتلال الاسرائيلي.

 

وأشادت الحملة بقرار حملة غزة حرة الشجاع بابحار السفينة الى غزة وتحديها  للتهديدات الاسرائيلية بمنع وصولها الى شواطئ القطاع  حيبث من المقرر وصولها الى الشواطئ الفلسطينة ظهر غدا الثلاثاء.

 

وأشارت الحملة الى ان سفينة روح الانسانية تحمل على متنها اربعة من اعضاء برلمان اوروبيين من بلجيكا وايطاليا واليونان وستة اطباء وستة عشرة صحفيا يمثلون العديد من شبكات التلفزة ووكالات الانباء العربية والعالمية والذي يمثل وصولهم الى قطاع غزة تحد كبير لقرار الاحتلال منع الصحفيين الاجانب من الوصول الى قطاع غزة بهدف التغطية على جرائمها بحق المدنيين الفلسطينين في قطاع غزة.

 

وفي اتصال هاتفي مع الحملة الفلسطينيه قالت هويدا عراف منسقة حملة غزة حرة نحن لا نخاف من قرار الاحتلال الاسرائيلي منع سفينة روح الانسانية والتي تقوم بمهمه انسانية وتضامنية  من الوصول في قطاع غزة.

 

واضافت عراف ان الاحتلال الاسرائيلي اعترض قبل ذلك سفينة الكرامة في الثلاثين من الشهر الماضي وقام بالحاق الضرر بها وتعريض ركابها للخطر واليوم نحن نتحدى قرار الاحتلال لنتضامن مع المدنيين الفلسطينين في قطاع غزة الذي يتعرضون للعدوان الاسرائيلي ونحمل معنا اعضاء برلمان و اطباء وصحفيين ونشطاء حقوق انسان وكميات من الادوية والمستلزمات الطبية والمواد الغذائية.

 

وحملت الحملة الفلسطينية الاحتلال الاسرائيلي المسؤولية الكاملة عن حياة وسلامة  ركاب السفينة التي تأتي الى قطاع غزة في مهمة انسانية تضامنية

انشر عبر