شريط الأخبار

حرب مستمرة: 910 شهداء في غزة و4100 جريح نصفهم من الأطفال والنساء خلال 16 يوماً

01:56 - 12 تموز / يناير 2009

فلسطين اليوم - غزة

تجاوز عدد شهداء العدوان الصهيوني المتواصل على قطاع غزة، تسعمائة شهيد، وذلك مع انتهاء يومه السادس عشر (الأحد)، الذي ارتقى فيه أكثر من أربعين شهيداً، غالبيتهم العظمى من الأطفال والنساء وجرح العشرات.

وحسب الدكتور معاوية حسنين، مدير عام قسم الإسعاف والطوارئ بوزارة الصحة الفلسطينية، فإنّ عدد شهداء العدوان على القطاع تجاوز تسعمائة وعشرة شهداء، في حين بلغ عدد الجرحى أربعة آلاف ومائة جريح نصفهم من الأطفال.

وأضاف حسنين في تصريح له، أنّ عدد الشهداء الذين ارتقوا يوم الأحد (11/1) جراء القصف الصهيوني قد بلغ واحداً وأربعين فلسطينياً، من بينهم أربعة عشر شخصاً استشهدوا في التوغل الصهيوني لحي تل الإسلام، ومنطقة الشيخ عجلين، شمال غربي مدينة غزة.

ومن بين الشهداء نحو مائتين وسبعة وسبعين طفلاً و93 امرأة، و92 مسناً، و12 من العاملين في الطواقم الطبية وعدد من الصحفيين والأجانب، في حين أن من بين المصابين ما يزيد عن أربعمائة جراحهم بالغة الخطورة.

يشار إلى أن مستشفيات قطاع غزة تعاني نقصاً حاداً في الأدوية والمهمات الطبية المستخدمة لمواجهة أقسام الطوارئ، حيث أن هناك 105 أصناف من الأدوية رصيدها صفر، و225 من المستهلكات الطبية رصيدها صفر أيضاً، و93 من المواد الخاص بالمختبرات رصيدها صفر كذلك.

كما أن 50 في المائة من سيارات الإسعاف معطلة لعدم توفر قطع غيار لها نتيجة الحصار، فيما هناك احتياج كبير لمولدات الكهرباء، لا سيما وأن كل هذا الوضع المأساوي كان قبل العدوان المستمر وذلك بسبب الحصار الغاشم.

 

انشر عبر