شريط الأخبار

الجامعة العربية توافق على دعوة قطرية لعقد اجتماع لوزراء الخارجية العرب

12:39 - 12 حزيران / يناير 2009

فلسطين اليوم - وكالات

رحبت جامعة الدول العربية بدعوة قطر لعقد اجتماع طارئ لوزراء الخارجية العرب لدراسة الموقف من الوضع في قطاع غزة بعد رفض إسرائيل تنفيذ قرار مجلس الأمن بالوقف الفوري لإطلاق النار، وأكدت أنها بدأت بالفعل في الإعداد لهذا الاجتماع.

 

وأكد مدير مكتب الأمين العام لجامعة الدول العربية هشام يوسف في تصريحات خاصة لـ"قدس برس" أن جامعة الدول العربية قبلت دعوة رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطري الشيخ حمد بن جاسم بن جبر ال ثاني لانعقاد اجتماع لوزراء الخارجية العرب، وقال: "الجامعة الدول العربية وافقت على الدعوة القطرية وقد بدأنا بالفعل في إجراء الاتصالات اللازمة مع وزراء الخارجية العرب للاجتماع في أقرب وقت ممكن. وللعلم فنحن في اجتماعنا الأخير أبقينا على اجتماع وزراء الخارجية العرب مفتوحا، وبالتالي فمسألة انعقاده مسألة محتومة، وسيتم الإعلان عن موعد ذلك خلال الساعات القليلة المقبلة".

 

وعما إذا كانت الدعوة لانعقاد مجلس آخر لوزراء الخارجية العرب يعفي من انعقاد القمة العربية الطارئة التي جددت قطر وسورية الدعوة لها، قال يوسف: "الاتصالات لا تزال جارية بشأن انعقاد القمة العربية الطارئة بشأن غزة، وقد يتم الإعلان عنها في أي وقت بمعزل عن اجتماع وزراء الخارجية العرب"، كما قال.

انشر عبر