شريط الأخبار

قافلة "كويت الخير" مكوّنة من 70 شاحنة و عدد من الأطباء تستعد لعبور "رفح"

12:38 - 12 حزيران / يناير 2009

فلسطين اليوم -وكالات

أكد ناشط نقابي، يعمل في قطاع النفط في دولة الكويت، على انتهاء كافة الاستعداد لإقامة مهرجان جماهيري حاشد، غدا الثلاثاء (12/1) للتضامن مع غزة، وسيقام المهرجان في مدينة الأحمدي (50 كيلومتر جنوبا)، والتي يتمركز في باطنها عدد من أضخم حقول النفط على المستوى العالمي.

 

ودعا طلال الكندري، أمين سر نقابة نفط الخليج ورئيس اللجنة الإعلامية في المهرجان الذي ينظمه "اتحاد البترول وصناعة البتروكيماويات"، كافة أطياف الشعب الكويتي للمشاركة في المهرجان، الذي سينظم تحت شعار "غزة تحتضر و لعوننا تنتظر".

 

وقال الكندري في تصريح مكتوب، وزع على وسائل الإعلام المحلية، إن بث المهرجان التضامني سيكون مباشرا مع غزة، "وسيتم استعراض بعض من المشاهد التي تبين وتؤكد وحشية العدو الصهيوني الهمجي ضد إخواننا في غزة" وسينضم المهرجان بحضور أعضاء مجلس الأمة وقياديي القطاع النفطي و ناشطين سياسيين، إضافة للفعاليات النقابية والاجتماعية ولجنة حقوق ومناصرة المرأة.

 

وشدد على أن "الكويت وشعبها تستنكر وبشدة المجازر المأساوية التي ترتكبها إسرائيل بحق الأبرياء من أبناء عقيدتنا" مؤكدا "وقوفها قلبا وقالبا مع أهالي غزة المحاصرين".

 

إلى ذلك، حذرت الحكومة الكويتية، من قيام بعض اللجان والجهات الغير مرخصة بجمع تبرعات لصالح غزة، وأكد مسؤول في وزارة الشؤون الاجتماعية في الكويت، وهي الجهة المخولة بمنح تراخيص جمع التبرعات، أن كل الجهات الغير مرخصة لن تتمكن من إيصال ما تجمعه للمستهدفين في قطاع غزة.

 

وأوضح ناصر العمار، في تصريحات نشرتها له الصحف الكويتية اليوم الاثنين (12/1) أن هناك جهتين تم الترخيص لهما في الكويت لجمع التبرعات لصالح غزة، وهما جمعية الهلال الأحمر الكويتي، وجمعية الإصلاح الاجتماعي، المقربة من حركة "الإخوان المسلمين".

 

و كشف رئيس وفد لجنة الإغاثة الكويتية المشتركة، بدر الشمروخ، عن ترتيبات قائمة لاستكمال الإجراءات الرسمية لتسيير قافلة "كويت الخير" إلى قطاع غزة، فيما تسعى اللجنة لإدخال طبيبين كويتيين إلى هناك.

 

وقال الشمروخ في تصريح صحفي "إن اللجنة بالتعاون مع سفارة دولة الكويت بالقاهرة وبالتنسيق مع المسؤولين المصريين ستقوم بتسيير القافلة من القاهرة برا إلى معبر رفح المصري لتقديم معونات غذائية ومواد إغاثية نوعية تحملها 70 شاحنة".

 

و أضاف أنه تم توفير هذه المساعدات من السوق المحلي بالقاهرة، وهي مقدمة من الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية، وجمعية الإصلاح، وجمعية إحياء التراث، وجمعية صندوق إعانة المرضى، وجمعية عبدالله النوري، وكلها جمعيات خيرية تنشط داخل الكويت

انشر عبر