خبر شبكة المنظمات الأهلية تطالب بلجان تحقيق في استخدام أسلحة محرمة في العدوان على غزة

الساعة 09:09 ص|12 يناير 2009

فلسطين اليوم - غزة

طالب القطاع الصحي في شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية، "بتحرك دولي عاجل من أجل إرسال لجان تحقيق متخصصة في استخدام الاحتلال الإسرائيلي أسلحة محرمة بحق تجمعات المدنيين الفلسطينيين في قطاع غزة".

 

وأشار القطاع الصحي إلى أن الاحتلال الإسرائيلي "بات يستخدم أسلحة متفجرة غريبة وبناء على ملاحظة الأطباء في المستشفيات فإن هذه الأسلحة غير المعروفة تسبب حروقا تصل إلى العظام وأجسام الجرحى والشهداء .. إضافة إلى استخدام الاحتلال أسلحة تطلق دخانا وغازا غريبا يؤدي إلى ضيق في التنفس وبخاصة لدى الأطفال".

 

وأكد القطاع الصحي الذي يضم في عضويته ثلاثة عشرة منظمة أهلية صحية، أنه ليس غريبا على الاحتلال الإسرائيلي أن يستخدم هذه الأسلحة المحرمة بحق المدنيين الفلسطينيين حيث أن الاحتلال يتعمد قتل المدنيين والدلائل واضحة على الأرض من حيث الأعداد الكبيرة من الشهداء والجرحى الذين سقطوا جراء العدوان الإسرائيلي المتصاعد واستهداف المباشر لطواقم الإسعاف والمرافق الصحية.

 

وناشد القطاع الصحي بالتحرك الفوري والعاجل لوقف جرائم الحرب التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي بحق أبناء الشعب الفلسطيني وفتح كافة المعابر أمام الأفراد والبضائع وتمكين الجرحى من العلاج في الخارج.