ادخل كلمات البحث ...

^200 مثال: حكومة التوافق الفلسطيني

الأكثر رواجا Trending

وصول الوفد المصري لغزة والكشف عن سبب إرجاء زيارته قبل يومين

  • فلسطين اليوم - وكالات
  • 08:53 - 30 أكتوبر 2018
الوفد الامني المصري الوفد الامني المصري
مشاركة

اكدت مصادر فلسطينية وصول الوفد المصري لقطاع غزة صباح اليوم الثلاثاء ، عبر معبر بيت حانون ايرز لاستكمال بحث ملفي التهدئة والمصالحة .

وكانت صحيفة الاخبار اللبنانية ، اكدت ان وفد «المخابرات العامة» المصرية سيصل اليوم أو غداً لمتابعة المحادثات، علماً أن زيارة وزير المخابرات عباس كامل أُرجئت كلياً «حتى توافر الظروف المناسبة».

 وتقول القاهرة إن سبب التأجيل أنها قررت انتظار ما سيخرج به «المجلس المركزي» لـ«منظمة التحرير» من قرارات، من أجل تحديد توجهاتها.

مع ذلك، يبدو أن المصريين والأمم المتحدة اختبروا سلوك السلطة الفلسطينية اتجاه التحسينات لغزة عبر إدخال شاحنتين من الوقود القطري لتشغيل محطة توليد الكهرباء في القطاع الأسبوع الماضي من دون موافقتها، لكن رام الله طلبت أن يخضع هذا الوقود لضريبة «البلو» المجبية لمصلحة السلطة.

وكان الوفد الأمني المصري غادر قطاع غزة الأربعاء الماضي بعد زيارة استغرقت عدّة ساعات، التقى خلالها قادة الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة، لاستكمال المباحثات حول كسر الحصار والمصالحة الفلسطينية.

وجاء هذا الاجتماع، عقب لقاء جمع الوفد المصري برئاسة اللواء أحمد عبد الخالق، برئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، وزعيم الحركة بغزة يحيى السنوار.

ويجري الوفد المصري جولات مكوكية يتنقل خلالها بين قطاع غزة والضفة الغربية والكيان منذ عدة أسابيع، للقاء مسؤولين في حركتي حماس وفتح، وحكومة الاحتلال، في إطار المساعي المصرية للوصول إلى تفاهمات تفضي لكسر الحصار عن القطاع وتحقيق المصالحة وإنهاء الانقسام.