شريط الأخبار

مصدر مصري : انتهاء اجتماع القيادة المصرية بوفد "حماس"

05:26 - 11 كانون أول / يناير 2009


فلسطين اليوم – غزة

أكد مصدر إعلامي مصري أنّ الاجتماع الذي عقده وزير المخابرات المصري عمر سليمان، ممثلاً للقيادة المصرية، مع وفد حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، حول موضوع المبادرة المصرية بشأن الحرب الإسرائيلية على غزة قد انتهى، وأنّ الاستعدادات جارية لاجتماع بين وفدي "حماس" وتركيا، الذي بدأ زيارة له إلى القاهرة للمساعدة في وقف العدوان على غزة.

 

وذكر الإعلامي المصري المتخصص بالشأن الفلسطيني إبراهيم الدراوي، في تصريحات خاصة ، أنّ تعتيماً إعلامياً كاملاً مضروب على ما دار في الغرف المغلقة بين قادة "حماس" والمسؤولين المصريين. لكنّ الدراوي قال "لا توجد معلومات تفصيلية عما دار بين الوزير عمر سليمان ووفد حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، الذي يضم خمسة من قيادات الداخل والخارج".

 

وقال الدراوي "تجري الآن استعدادات للقاء بين الوفد الدبلوماسي التركي الذي يرأسه مستشار رئيس الوزراء للسياسة الخارجية الدكتور أحمد داوود أوغلو، وأعتقد أنّ الحركية المتزايدة التي تعرفها القاهرة بقدوم المستشار السياسي لرئيس الوزراء الإسرائيلي عاموس جلعاد، ورئيس الوزراء إيهود أولمرت والرئيس المنتهية ولايته محمود عباس، ستنتج حلاً يضع حداً للعدوان على غزة"، على حد تقديره.

انشر عبر