شريط الأخبار

الأطقم الطبية تنتشل جثامين 12 شهيدا أعدمتهم قوات الاحتلال في "تل الهوا" جنوب غرب غزة

01:45 - 11 تشرين أول / يناير 2009

فلسطين اليوم - غزة

تمكنت الأطقم الطبية صباح اليوم الأحد (11/1) من انتشال جثامين 12شهيدا أعدمتهم قوات الاحتلال خلال توغلها في حي تل الهوا جنوب غرب مدينة غزة، فيما استشهد أربعة آخرون وهم عائلة كاملة في قصف منزلهم شمال المدينة.

 

وأفاد الدكتور معاوية حسنين مدير الإسعاف والطوارئ في وزارة الصحة أن الأطقم الطبية تمكنت صباح اليوم الأحد وبعد انسحاب قوات الاحتلال من انتشال جثامين 12 شهيدا من حي تل الهوا جنوب غرب مدينة غزة وعدد آخر من الجرحى كانوا ينزفون.

 

وأضاف حسنين  أن الأطقم الطبية واجهت صعوبات كبيرة في انتشال جثامين الشهداء بسبب تواجد قوات إسرائيلية خاصة في المكان كانت تستهدف سيارات الإسعاف.

 

وكانت قوات الاحتلال توغلت في الحي المذكور بعد تقدمها من منطقة نتساريم ووقوع اشتباكات عنيفة بين مع رجال المقاومة، حيث لم تتمكن تلك القوات بالتقدم فعمدت إلى ارتكاب مجازر بحق المدنين و إحراق منازلهم.

 

وأوضح مدير الإسعاف والطوارئ في وزارة الصحة أنه استشهد فجر اليوم كذلك أربعة من عائلة بشير في منطقة الكرامة شمال غرب مدينة غزة، أثناء تواجدهم في منزلهم اثر قصفه بصاروخ إسرائيلي بعد تقدم آليات الاحتلال إلى المنطقة وإشعالها النيران في عدد من منازل المواطنين بعد فرارهم منها.

 

وأشار إلى أن المواطن علاء بشير استشهد مع ابنه وزوجته ووالدتها، اثر استهداف منزلهم في المنطقة واستهداف عدد من المنازل المجاورة.

 

وقال حسنين انه بسقوط هذا العدد من الشهداء يكون عدد ضحايا العملية العسكرية قد وصل الى 885 شهيدا، بينهم 25 شهيدا سقطوا منذ فجر اليوم الأحد.

 

انشر عبر