الإعلام الحكومي يؤكد على ضرورة تحلي وسائل الإعلام بضبط النفس

الساعة 10:26 م|17 أكتوبر 2018

فلسطين اليوم

أكد المكتب الإعلامي الحكومة – غزة، على ضرورة التزام وسائل الإعلام بالتحلي بأعلى درجات ضبط النفس في المتابعة الإخبارية والالتزام بالموضوعية في الطرح وعدم التهويل من مجريات الأحداث وسياقاتها، مع ضرورة الاستناد إلى المصادر المعلومة والمعروفة فقط، وعدم الاعتماد على مصادر مجهولة أو غير معلنة، وذلك حفاظا على ضبط الحالة الإعلامية في ظل الظرف الحرج الذي تشهده الأوضاع في ظل تهديدات الاحتلال ضد قطاع غزة.

وشدد المكتب الإعلامي في بيان له على مبدأ أساسي في التعامل مع الأخبار وهو الدقة ثم الدقة قبل السبق، وتحميل الاحتلال وحكومته وقادته المتطرفين مسئولية أي تصعيد أو مساس بأبناء شعبنا الأعزل، مع التأكيد على حقنا بالدفاع عن أنفسنا وأن المقاومة بكافة فصائلها في موقف الدفاع عن شعبنا ومصالحه الوطنية.

وأكد على ضرورة التعامل بحذر وعدم التهافت على نشر رواية الاحتلال التي يحاول ترويجها عبر ناطقيه ووسائل إعلامه ولنتذكر أنها لا تخرج عن نطاق ما يحدده الرقيب العسكري، وتضييق حدود النقل - قدر المستطاع عن الإعلام العبري مع ضرورة أن يكون النشر مصحوبا بالمصدر العبري الأصلي.

وحث وسائل الإعلام إلى عدم التسرع والتعامل مع الأخبار والمعلومات التي يمكن أن تساهم في إرباك جبهتنا الداخلية سيما تلك التي تروج ويجري تداولها دون مصدر واضح ومعلوم وثقة، والحفاظ على قدسية الخبر نقلا وتحريرا وعدم خلطه بالتعليق أو التحليل الذي يغير من سياقاته.

وحذر من محاولات المساس بالجبهة الداخلية من خلال نشر البلبلة وبث الإشاعات، لافتاً إلى أن الوضع يحتاج من الجميع وعلى رأسهم وسائل الإعلام والنشطاء التحلي بروح المسؤولية الاجتماعية والوطنية. مؤكداً أنه سيتم اتخاذ الإجراءات والتدابير  اللازمة للحفاظ على استقرار جبهتنا الداخلية وعدم السماح لتداول الإشاعات أو التعاطي مع دعاية الاحتلال.

كلمات دلالية