شريط الأخبار

عاموس غلعاد سيتوجه مرة أخرى إلى القاهرة مطلع الأسبوع المقبل

09:09 - 10 تشرين أول / يناير 2009

فلسطين اليوم - غزة

قالت مصادر إسرائيلية، إن رئيس الهيئة السياسية والأمنية في وزارة الأمن الإسرائيلية،  عاموس غلعاد، سيتوجه إلى القاهرة مرة أخرى في مطلع الأسبوع المقبل.

 

وأضافت أن  غلعاد سيجري  مباحثات مع مدير المخابرات المصرية عمر سليمان وغيره من المسؤولين المصريين حول المبادرة المصرية لوقف إطلاق النار ومنع عمليات تهريب الأسلحة إلى قطاع غزة.

 

وكان المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر للشؤون السياسية والأمنية، قد استمع أمس إلى تقرير حول نتائج الزيارة السابقة التي قام بها غلعاد لمصر لبحث نفس الموضوع. وسيستمع مجلس الوزراء خلال جلسته الأسبوعية غدا إلى تقارير من قادة جيش الاحتلال، حول سير عملية جيش الاحتلال في قطاع غزة.

 

وتأتي زيارة، غلعاد للقاهرة، بعيد زيارة من المقرر أن يقوم وفد من "حماس"، للقاهرة اليوم السبت لبحث المبادرة المصرية، وتحفظات الحركة عليها، كما تأتي في الوقت الذي تحدثت فيه بعض المصادر الغربية، عن اتصالات دبلوماسية تجري حاليا حول فكرة إعادة سيطرة السلطة الفلسطينية على الشريط الحدودي بين مصر وقطاع غزة ووضع مراقبين عسكريين من تركيا وفرنسا في معبري رفح وكرم أبو سالم . وأشارت ا المصادر إلى أن هذه الخطة تندرج في إطار المبادرة المصرية لوقف إطلاق النار

انشر عبر