مصدر يكشف ما يحمله وفد المخابرات المصرية وجديد رواتب "موظفي غزة"

الساعة 02:59 م|16 أكتوبر 2018

فلسطين اليوم

كشف مصدر مطلع أن زيارة الوفد المصري لقطاع غزة، اليوم الثلاثاء، تأتي في سياق استكمال ملفي التهدئة والمصالحة.

وأوضح المصدر لـ"وكالة فلسطين اليوم"، أن الوفد الذي يترأسه رئيس الملف الفلسطيني في جهاز المخابرات المصرية اللواء أحمد عبد الخالق، سيجتمع مع قيادة حركة "حماس" لتأكيد وعود الجانب المصري بمتابعة زياراته إلى غزة ورام الله و"إسرائيل" من أجل استكمال ملف التهدئة مع دولة الاحتلال، وملف المصالحة مع السلطة الفلسطينية.

وأشار إلى أن الوفد المصري سيقوم بعرض آخر التطورات في الملفات آنفة الذكر بعد الجولات التي أجراها ووضع قيادة "حماس" في صورة آخر التطورات، من أجل العمل على إنجازها.

ولفت إلى أن ملف العلاقات الثنائية بين مصر و"حماس" سيكون حاضر بقوة خلال اللقاءات.

وفي سياق منفصل، نفى المصدر دخول أيَّة أموال خاصة بدفع وراتب موظفي قطاع غزة حتى الآن، مؤكدًا أن الوفود الأخرى التي دخلت قطاع غزة ليس لها ارتباط بأي ملفات كبيرة، بل لمتابعة ملفاتهم ومشاريعهم في القطاع.

وشدد على أن آلية صرف رواتب موظفي قطاع غزة في حال دخول أموال المنحة القطرية لم تتضح بعد، مستدركًا: "آلية الصرف سيحددها حجم المبالغ التي ستدخل القطاع، والحديث عن صرف راتب بقدر معين ما زال مبكرًا".

ووصل ظهر اليوم الثلاثاء، 3 وفود إلى قطاع غزة كلٌ على حدا، وفد أمني مصري من جهاز المخابرات المصرية، إضافة إلى السفير الألماني ووفد من الـ""UNDP والبنك الدولي.

كلمات دلالية