شريط الأخبار

اليوم الخامس عشر للعداون على غزة.. 33 شهيدا وعشرات الجرحى والقصف لا زال متواصلاً

07:35 - 10 حزيران / يناير 2009

فلسطين اليوم – غزة

أعلنت مصادر طبية فلسطينية استشهاد مواطنين وإصابة عدد آخر بجراح عندما قصفت طائرات الاحتلال منزل يعود لآل سليمان في بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة، كما أعلنت المصادر عن استشهاد الطفلين الشقيقين علي وعامر كمال النذر، بالاضافة الى شادي جنيد، واصابة والد الطفلين وعشرة اخرين بجراح، في قصف نفذه الجيش الاسرائيلي على تجمع للسكان قرب برج السلطان شرق جباليا، جرى نقلهم الى مشفى الشفاء بمدينة غزة.

 

واعلنت المصادر ايضا عن استشهاد طفلين في قصف اسرائيلي استهدف منزلا في بيت لاهيا، شمال قطاع غزة.

 

كما استشهد احد عناصر القسام، من حي الشيخ رضوان بمدينة غزة وهو يسير على قدميه بعد تعرضه للقصف، واستشهد مواطنان واصيب عدد اخر في قصفت نفذته الطائرات الاسرائيلية على سيارة مدنية في مخيم الشاطيء، واخر من سرايا القدس في قصف على بيت لاهيا شمال قطاع غزة.

 

وكانت الطائرات الاسرائيلية قصفت مجموعة من المقاومين في رفح، ما ادى الى استشهاد المقاوم احمد الشاعر، واصابة اخر بجراح .

 

كما استشهد ستة مدنيين من عائلة عبد ربه، من بينهم طفلان وشقيقان، ومواطن آخر من عائلة حسين، واصيب اخر، في قصف مدفعي اسرائيلي . والشهداء هم حامد محفوظ عبد ربه (17عاماً)، يسري محمود عبد ربه (16عاماً)، رامز جمال عبد ربه (38 عاماً)، مصطفى ربحي حسين (18عاماً) سامي محمد صالح عبد ربه (25 عاماً)، رندة جمال عبد ربه (45 عاماً)، سفيان عبد الحي عبد ربه (47 عاماً).

 

وقصفت المدفعية الإسرائيلية منطقة شارع السكة شرق مخيم جباليا، ما أدى إلى استشهاد كل من داؤود غانم فرح عسلية (37عاماً) وشقيقه إبراهيم غانم فرح عسلية (40عاماً) وإبراهيم محمد أبو حميدان (60عاماً) وانتشلت طواقم الدفاع المدني من انتشال جثمان الطفل محمد جابر محمد عليان 16 عاماً، من تحت أنقاض منزله الذي تعرض للقصف فجر يوم أمس.

 

كما نقل إلى مستشفى الشفاء في مدينة غزة جثتا المواطنين شمس عمر عمر (22 عاماً) ويقطن مخيم الشاطئ، وجواد محمود الهسي (35 عاما) (لم يتضح بعد مكان سكناه)، حيث استشهدا في قصف منطقة السودانية، شمال مدينة غزة.

 

وبسقوط هذا العدد من الشهداء يكون اجمال عدد الشهداء الذين سقطوا منذ منتصف الليل الماضي 31 شهيدا وليبلغ عدد الشهداء 825 شهيدا وثلاثة الاف و 3300 جريح.

انشر عبر