شريط الأخبار

مسئول صهيوني يزعم: وكالات الإغاثة التابعة للأمم المتحدة مخترقة من جانب "حماس"

04:18 - 10 تشرين أول / يناير 2009

فلسطين اليوم-وكالات

زعم دان اشبيل سفير دولة الاحتلال الصهيوني في النمسا في حديث الى مجلة "بروفيل" الاسبوعية النمسوية في عددها الذي يصدر بعد غد الاثنين ان وكالات الاغاثة الانسانية التابعة للامم المتحدة مخترقة من جانب "حماس".

 

واضاف اشبيل: "هل تعلمون من هم العاملون اليوم في الاونروا (وكالة الامم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين): انهم اناس من حماس حيث يقومون بتوزيع المساعدات على الموالين لحماس". واستطرد السفير الصهيوني قائلا: "حتى هذه المنظمة الانسانية خاضعة لسيطرة حماس التي تستغلها كسلاح ضد شعبها"-على حد زعمه.

 

كما برر اشبيل الضربة الصهيونية التي تعرضت لها الثلاثاء الماضي مدرسة تابعة لـ"اونروا" في جباليا في شمال قطاع غزة مما اسفر عن سقوط اكثر من 40 شهيدا، مدعيا بأنه "كان هناك مستودع لاسلحة حماس تحت المدرسة". وقد علقت الاونروا الخميس الماضي عملياتها في غزة بعد اصابة احدى قوافلها بقذائف صهيونية مما ادى الى مقتل سائق فلسطيني.

 

ولكن الامم المتحدة اعلنت اليوم السبت انها ستستأنف توزيع المساعدات على سكان قطاع غزة بعدما تلقت تأكيدات من حكومة الاحتلال فيما يتعلق بالامن. وطلب الامين العام للامم المتحدة بان كي مون من تل أبيب اجراء تحقيق حول الهجمات التي تعرضت لها قافلة لـ "اونروا" وثلاث مدارس تديرها الامم المتحدة في قطاع غزة.

 

انشر عبر