شريط الأخبار

مسؤول دولي: القرار 1860 لم يغير الواقع المأساوي في غزة

10:27 - 10 تشرين أول / يناير 2009

فلسطين اليوم - وكالات

حذّر جون هولمز، وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية، من أنّ صدور قرار مجلس الأمن الدولي رقم 1860 بشأن "وقف القتال الدائر في غزة"، لم يغيِّر الوضع في الميدان، "إذ أنّ الأعمال العسكرية ما زالت تتواصل من قبل طرفي النزاع".

 

وأضاف هولمز، في تصريح رسمي له مساء الجمعة، أنّ بعض المساعدات تمكنت من الدخول إلى غزة ولكنها غير كافية. وأشار المسؤول الدولي إلى أنه وفقاً لإحصائيات وزارة الصحة الفلسطينية، فإن عدد الضحايا الفلسطينيين قد بلغ حوالي سبعمائة وتسعين شهيداً، أما عدد الجرحى فقد بلغ ثلاثة آلاف ومائتي مصاب.

 

وجدد هولمز قوله بأنّ "ثلاث ساعات لا تكفي لإجلاء القتلى والجرحى وتوزيع المساعدات الغذائية والطبية"، في إشارة إلى تعليق الهجمات من جانب القوات الإسرائيلية.

 

ويفيد مراسلنا في غزة، أنّ الجيش الإسرائيلي ينتهك مدة الثلاث ساعات المحددة، وارتكب خلالها اعتداءات على المواطنين الفلسطينيين.

 

ولفت جون هولمز الانتباه، إلى أنّ وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، والوكالات الإنسانية الأخرى، "لم تتمكن من تلبية احتياجات المواطنين (في قطاع غزة) بسبب الوضع الأمني وحظر التجوال الذي يعوق العمليات الإنسانية"، حسب توضيحه.

انشر عبر