شريط الأخبار

مصدر إسرائيلي: عمّان استدعت بهدوء سفيرها من تل أبيب مؤقتاً

08:44 - 10 كانون أول / يناير 2009


فلسطين اليوم – غزة

 

قالت مصادر صحفية عبرية، إنّ الأردن استدعى بشكل مؤقت، سفيره لدى الجانب الإسرائيلي، باختيار صيغة مخففة غير احتجاجية، بشكل يتحاشى افتعال أزمة بين عمّان وتل أبيب.

 

وحسب الموقع الإلكتروني لصحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، فإنّ الأردن في ظلّ حالة السخط الشعبي العارمة التي يشهدها إزاء المجازر الإسرائيلية في قطاع غزة، قد استدعى سفيره لدى تل أبيب، على عايد، وذلك باسم "أسباب داخلية".

 

وحسب الصحيفة التي نقلت عمّا سمته مصدراً دبلوماسياً؛ فإنّ عمّان تودّ بهذه الصيغة غير الاحتجاجية تجنّب إثارة أزمة في علاقتها مع الجانب الإسرائيلي، أو إحداث ضجة إعلامية حول الأمر، خاصة وأنّ وزارة الخارجية الأردنية استدعت السفير تحت مبرر "أسباب داخلية" ثم طلبت منه البقاء في الأردن حتى إشعار آخر.

 

وطبقاً للصحيفة؛ فإنّ السفير الأردني سيعود إلى مزاولة مهامه في فلسطين المحتلة، بمجرد توقف الحرب الإسرائيلية الجارية ضد غزة.

 

وتركز الفعاليات الشعبية الواسعة التي تشهدها الأردن منذ أسبوعين، بالتزامن مع العدوان على غزة، على مطلب طرد السفير الإسرائيلي وإغلاق سفارته في عمّان، بينما تحوّل محيط السفارة إلى ميدان مواجهات بين المحتجين وقوات الأمن.

انشر عبر