هدد بإجراءات تصعيدية غير مسبوقة

اتحاد الموظفين يكشف تفاصيل خصومات طالت رواتب موظفين في الاونروا

الساعة 02:00 م|25 سبتمبر 2018

فلسطين اليوم

كشفت نائب رئيس اتحاد الموظفين العرب في الاونروا د. آمال البطش النقاب عن تنفيذ إدارة وكالة غوث وتشغيل اللاجئين خصومات بنسبة 50% على رواتب أعضاء الاتحاد، والموظفين المهددين بالفصل، والموظفين الذين استجابوا لفعاليات العمل النقابي.

وأوضحت البطش في تصريح خاص لـ"فلسطين اليوم" أن الخصومات التي طالت رواتب أعضاء الاتحاد، والموظفين المهددين بالفصل، والموظفين الذين استجابوا لفعاليات العمل النقابي، تأتي استمراراً للخصومات التي بدأتها الاونروا في أواخر شهر يوليو، وأغسطس، وسبتمبر.

وبين أنَّ الخصومات التي طالت رواتب عدداً من موظفين الأونروا بينهم الاتحاد، تتراوح بين 30% إلى 50%، مشيرةً إلى أنَّ الخصومات تمثل "عقاب جماعي غير مبرر".

وشددت البطش على أنَّ الخصومات تأتي في سياق الضغط على موظفين الاونروا خاصة الاتحاد لثنيهم عن الدفاع عن قضايا الموظفين، لافتةً إلى أنَّ الاتحاد مستمر في الدفاع عن قضايا الموظفين، ولن يخضع للضغوط والإجراءات العقابية.

وكشفت البطش أن الإتحاد سيواجه الإجراءات والعقوبات الجديدة بمزيد من التصعيد في وجه إدارة الاونروا، لثنيهم عن الإجراءات التعسفية بحق الموظفين، مبينةً أنَّ الاتحاد سيعلن عن إجراءاته التصعيدية خلال مؤتمرٍ صحفيٍ سيعقد يوم الخميس المقبل في تمام الساعة الحادية عشر.

وأكدت البطش أن التفاوض بين الاتحاد وإدارة الاونروا متوقف؛ بسبب مواصلة الإدارة إجراءاتها التعسفية المستمرة، موضحةً أنَّ شروط الاتحاد للتفاوض تتمثل في عودة إدارة الاونروا عن الإجراءات التعسفية التي اتخذت في الآونة الأخيرة.

يذكر أن اتحاد الموظفين، نفذ إضرابًا شاملًا يوم الإثنين الماضي، ضمن سلسلة فعاليات نقابية احتجاجًا على إجراءات إدارة "أونروا" الأخيرة.

ومع تصاعد الأزمة بين الاتحاد والإدارة، سيعقد اتحاد الموظفين مؤتمرًا صحفيًا يوم الخميس المقبل، للإعلان عن إجراءات نقابية غير مسبوقة ضد ما وصفها بـ"جريمة فصل الموظفين".