شريط الأخبار

مركز إماراتي: مأساة غزة سُبّة على الإنسانية ونقطة سوداء في التاريخ

10:22 - 09 كانون أول / يناير 2009


فلسطين اليوم- وكالات

حذّر مركز استراتيجي إماراتي، من أنّ مأساة قطاع غزة في ظل العدوان الإسرائيلي الجاري على قطاع غزة وما يرتكبه من مجازر وفظائع، باتت تتحوّل "إلى سُبّة في جبين الإنسانيّة، ونقطة سوداء في تاريخ العالم كلّه".

 

ونبّه مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية، في نشرة صادرة عنه في أبو ظبي الخميس (8/1) وحصلت "قدس برس" على نسخة منها، من أنّ السلطات الإسرائيلية "تنتهك كلّ القوانين الدوليّة في هجماتها العدوانيّة على قطاع غزة، ولا تلقي بالاً لكل الأعراف والمواثيق الخاصّة بأوقات الحرب"، وفق تحذيره.

 

وشدد المركز الإماراتي على أهمية  "الضغط الحقيقيّ على إسرائيل لوقف إطلاق النار دون مماطلة أو تسويف، حيث تشير السوابق إلى أن العنف الإسرائيلي لا يعرف حدوداً، ولا يقيّده عرف أو قانون، ولا يمكن أن يمنعه ويضع له حداً إلاّ موقف صارم من المجتمع الدوليّ، يمنع تحوّل مأساة غزّة إلى سُبّة في جبين الإنسانيّة، ونقطة سوداء في تاريخ العالم كلّه".

 

وقال مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية، إنه "في ظل الهجمة الإسرائيلية الشرسة والشاملة على قطاع غزة، التي تصرّ إسرائيل على استمرارها برغم النداءات الدوليّة لوقف إطلاق النار؛ فإنّ مآسي الشعب الفلسطيني في القطاع تتصاعد باستمرار، وأعداد القتلى والجرحى والمشرّدين تتزايد بشكل خطِر ومروّع، ولا يفصل بين مذبحة وأخرى سوى ساعات قليلة".

 

ورأى المركز الاستراتيجي أنّ "هذا الوضع الحرج والخطِر يحتاج إلى تحرّك دولي سريع لإيقاف إطلاق النار فوراً، وأن يكون وضع حدّ للمذابح والانهيار الإنسانيّ في غزّة أولويّة قصوى للمجتمع الدولي كلّه، لأن آلة القتل الإسرائيليّة لا تتوقّف عن إراقة الدماء على مدار الساعة، والأرواح الفلسطينية التي تزهَق ليل نهار تستصرخ العالم كلّه من أجل وضع حدّ لهذا العدوان"، على حد قوله.

 

وإزاء ما يجري من تحركات، دولية وإقليمية، من أجل وقف إطلاق النار في غزّة، وأشار المركز في نشرته إلى أنّ "الحكومة الإسرائيلية تحاول بكلّ الطرق الممكنة تعطيل هذه التحركات أو إجهاضها، من أجل كسب مزيد من الوقت بينما تستمر آلتها العسكرية في القتل والتدمير، ولذلك فإن العالم مطالب بعدم السماح لها باللعب على عامل الوقت، أو محاولة تفريغ التصوّرات المطروحة للخروج من الأزمة من مضمونها".

 

وتابع المركز "يجب الآن أن يقف العدوان، ثمّ يمكن بعد ذلك طرح كل الموضوعات للنقاش والبحث، وألا يُسمح لإسرائيل بأن تستخدم أرواح الفلسطينيين الذين يسقطون يومياً، ورقة ضغط تفاوضية"، كما قال.

 

انشر عبر