شريط الأخبار

"مسيرة الأطفال" في الأردن تصرخ من أجل الطفولة في غزة

10:10 - 09 تشرين أول / يناير 2009

فلسطين اليوم – غزة

انطلقت مسيرة في العاصمة الأردنية بمشاركة عدد كبير من الأطفال، من مختلف المراحل العمرية، ليعبروا عن غضبهم حيال المجازر التي يرتكبها العدوان الإسرائيلي بحق أطفال غزة.

 

فقد نظمت إذاعة "حياة إف. إم" الأردنية، اليوم الخميس (8/1) "مسيرة الأطفال" تضامناً مع أطفال غزة، حيث دعت الأطفال إلى تجهيز لوحاتهم الخاصة، للمشاركة بها في المسيرة.

 

وانطلقت حشود الصغار، الذين حضروا برفقة ذويهم، من أمام مبنى الإذاعة، ترفع لافتات صنعها الأطفال بأنفسهم، فيما حمل بعضهم دمى مُزقت وتم تلطيخها باللون الأحمر، في إشارة لما يحدث للأطفال هناك، حيث قصدوا مقر صندوق الأمم المتحدة للطفولة "يونيسف"، ليعبِّروا عن استنكارهم المجازر التي ترتكبها الهمجية الإسرائيلية بحق إخوانهم من أطفال غزة.

 

ورافقت جموع الأطفال، الذين لم تتجاوز أعمار أصغرهم سبعة أشهر، "شخصية الأطفال الشهيرة في الإذاعة "نعنوع"، حيث هتف الصغار "يا نعنوع علِّي الصوت، غزة ما بتهاب الموت"، و"أطفال غزة بتنزف دم، والعالم أبداً ما يهتم".

 

وقام ممثلون عن الأطفال بتسليم المسؤولين في مكتب منظمة "اليونيسف"، رسالة يعبرون فيها عن استنكارهم لما يحدث للأطفال في غزة في ظل القصف الإسرائيلي، ومطالبين بالعمل على توفير الحماية لهم.

 

 

انشر عبر