شريط الأخبار

استشهاد امرأتين وطفل في قصف إسرائيلي على بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة

10:03 - 09 تموز / يناير 2009

فلسطين اليوم : غزة

استشهدت سيدتان فلسطينيان وطفل صغير، صباح اليوم الجمعة، بعد استهداف أحد المنازل بقذيفة مدفعية ببيت لاهيا شمال قطاع غزة.

 

وبيّن مراسلنا شمال القطاع أن قوات الاحتلال تواصل منذ ساعات ليل أمس قصفها لمنازل المواطنين شمال القطاع بالقذائف المدفعية الأمر الذي أوقع عدداً كبيراً من الشهداء والجرحى بالإضافة إلى تدمير عددٍ كبير من المنازل.

 

وكان استشهد فجر اليوم الجمعة، تسعة مواطنين فلسطينيين، وأصيب عدد آخر بجراح، في غارتين استهدفتا شمالي قطاع غزة ووسط القطاع، فيما تواصلت الغارات الجوية والمدفعية على مناطق متفرقة من القطاع.

 

وأفاد مراسلنا أنّ طائرة اسرائيلية من نوع "إف 16" أطلقت صاروخاً كبيراً، تجاه بناية سكنية في بلدة بيت لاهيا تعود لعائلة صالحة دون إنذارهم، ما أدى إلى تدمير المنزل بالكامل واستشهاد ستة من أفراد هذه العائلة.

 

كما قصفت الطائرات الحربية الإسرائيلية بعدة صواريخ بلدة الزوايدة، ما أسفر عن استشهاد ثلاثة فلسطينيين وجرح أكثر من عشرة، وشنّت كذلك ثلاث غارات على مخيم المغازي وسط القطاع، وغارة أخرى على منزل يعود إلى عائلة أبو الدهب شرقي غزة، حيث تم تدميره بالكامل.

 

وقد قصفت الطائرات الإسرائيلية منزلاً بالكامل يعود لصاحبه أبو عبيدة الجراح، وهو نائب مدير الشرطة الفلسطينية في قطاع غزة، والكائن في حي الشيخ رضوان، وقد دُمِّر بالكامل دون تسجيل أية إصابات.

انشر عبر