شريط الأخبار

دمشق: مئات الآلاف نددوا بالعدوان والمجازر وأشادوا بأداء المقاومة

09:48 - 09 حزيران / يناير 2009

فلسطين اليوم : دمشق

احتشدت جماهير غفيرة تقدر بمئات ألوف الأشخاص، في العاصمة السورية دمشق، للتضامن مع الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، ولإعلان الغضب على العدوان الإسرائيلي المتواصل.

وخرج مئات الألوف في "مظاهرة مليونية" في وسط دمشق، الخميس، حيث تدفقت حشود بشرية في ساحات فسيحة وطرقات فرعية، في واحدة من أضخم الفعاليات الجماهيرية التي تشهدها البلاد، حيث بدا المشهد أشبه ببحر بشري.

وجاء ذلك في اليوم الثالث عشر للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، حيث بدا واضحاً سخط المتظاهرين على المجازر المتوالية التي ترتكبها القوات الإسرائيلية بحق الأطفال والنساء والشيوخ والطواقم الطبية.

ووصف المتظاهرون والمتحدثون الممارسات الإسرائيلية في غزة بأنها "حرب إبادة بشعة"، و"جرائم حرب سافرة"، رافعين الأعلام الفلسطينية والسورية، ورايات المقاومة الفلسطينية.

وجاءت مظاهرة الخميس، تواصلاً مع سلسلة المظاهرات والمسيرات والاعتصامات والفعاليات الجماهيرية، المستمرة في دمشق وكافة المحافظات السورية، منذ بدء العدوان على غزة قبل أسبوعين.

وبارك المتظاهرون المقاومة الفلسطينية، واعتبروا أنّ أداءها الميداني في وجه الجيش الإسرائيلي هو "إنجاز أسطوري" لم يتوقعه كثيرون، وطالبوا بموقف عربي رسمي صارم وموحّد، يوقف العدوان ويرفع الحصار ويفتح المعابر، مشددين على قيام السلطات المصرية بفتح معبر رفح. 

ومن جانب آخر؛ تجري في سورية حملات شعبية واسعة لجمع التبرعات لصالح الشعب الفلسطيني في غزة، وتم فتح حسابات مصرفية لاستقبال مساهمات الجمهور، بينما أكد علماء مسلمون أنّ الفلسطينيين في غزة هم الآن الأحق بالزكاة والصدقات والإنفاق الخيري.

انشر عبر