شريط الأخبار

قطر: العرب متمسكون بوقف العدوان والانسحاب ورفع الحصار

09:41 - 09 تموز / يناير 2009

فلسطين اليوم : وكالات

أكدت دولة قطر أنّ الدول العربية متمسكة بنقاط محددة، في أي مشروع قرار لمجلس الأمن الدولي بشأن العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وأوضح وزير الدولة القطري للشؤون الخارجية، أحمد بن عبد الله آل محمود، خلال حديثه للصحافيين في نيويورك الخميس، أنّ الجانب العربي متمسك بعدد من النقاط الأساسية، وهي "الوقف الفوري لإطلاق النار وانسحاب القوات الإسرائيلية ورفع الحصار وفتح المعابر"، حسب تأكيده.

ومضى الوزير القطري إلى القول "نتمنى أن نصل إلى قرار عادل يتضمن المطالب الأساسية في رفع الظلم، وإنهاء القتال والاعتداء على الشعب الفلسطيني". وأضاف آل محمود "نؤكد مرة أخرى على أهمية الوقت، فيجب أن نحصل على قرار، وكما قلنا سنقوم باتخاذ قرار اليوم (الخميس بتوقيت نيويورك) في مجلس الأمن، لأنّ الأمر لا يحتمل التأخير"، وفق قوله.

ولفت الوزير القطري الانتباه، إلى أنه إذا لم يحدث اتفاق بين أعضاء مجلس الأمن والوزراء العرب على صيغة قرار، فإنّ مشروع القرار الذي قدمته ليبيا للمجلس سيُطرح للتصويت في المجلس.

وكانت قطر قد طالبت بعقد قمة عربية طارئة لبحث العدوان على غزة، وأقرّت القمة الخليجية المنعقدة في العاصمة العمانية مسقط هذا التوجّه، لكنّ الاجتماع الوزاري العربي المنعقد في القاهرة منح الأولوية للتوجه إلى مجلس الأمن بمشروع قرار عربي بشأن العدوان.

انشر عبر