شريط الأخبار

مواجهات بين المواطنين والاحتلال في بيت لحم وأمن السلطة يهرول لنجدة الإسرائيلي

11:46 - 08 حزيران / يناير 2009

فلسطين اليوم : بيت لحم

شهدت مدينة بيت لحم مسيرة جماهيرية حاشدة مساء اليوم الخميس بمشاركة نحو خمسة آلاف مواطن وذلك بدعوة من القوى والمؤسسات والفعاليات المختلفة احتجاجاً على الحرب الإسرائيلية المفتوحة على قطاع غزة.

وانطلقت المسيرة من ساحة المهد لتجوب شوارع المدينة حيث رفع خلالها المشاركون الأعلام الفلسطينية بكثافة كما رفعوا اللافتات المنددة بالمجزرة والداعية إلى وقفها بأسرع وقت ممكن.

ورفعت خلال المسيرة أيضاً  دمية لطفل صغير امتلأت ببقعة دماء ومجسماً لرفات شهيد آخر تعبيراً عن المجزرة التي يرتقي فيها الأطفال والنساء والشيوخ شهداء.

وجابت المسيرة شوارع المدبسة وبولص السادس والسينما حيث انقسمت إلى قسمين الأول توجه باتجاه خط التماس شمالي مدينة بيت لحم، أما الثاني فقد توجه باتجاه مقر الصليب الأحمر الدولي الكائن في شارع جمال عبد الناصر وقد تم تسليم المسؤولين هناك مذكرة حول الاعتداءات الإسرائيلية، طالبت بوضع حد لهذه المجزرة.

وعند قبة راحيل إلى الشمال من المدينة دارت مواجهات عنيفة بين المئات من الشبان الذين ألقوا الحجارة والزجاجات الفارغة وعدد من الزجاجات الحارقة باتجاه الجنود الإسرائيليين الذين ردوا بإطلاق العيارات النارية والمطاطية وقنابل الغاز المسيل للدموع مما أدى إلى إصابة أربعة منهم بجراح.

هذا وقد تدخلت قوة أمنية فلسطينية حيث تعرضوا لعدد من الشبان بالضرب بالهروات كما تعرضوا لأحد الصحافيين وتوجيه كلمات قاسية بحقه لمنعه من التصوير، مما أدى إلى قيام الشبان برجم الحجارة باتجاه القوة الأمنية.

انشر عبر