في جمعة "المقاومة خيارنا"

محدث 3 شهداء و عشرات الجرحى برصاص الاحتلال على حدود غزة

الساعة 04:16 م|14 سبتمبر 2018

فلسطين اليوم

استشهد اليوم، ثلاثة مواطنين وأصيب عدد من المواطنين برصاص الاحتلال جراء إطلاق الاحتلال الرصاص بكثافة على المتظاهرين السلميين على حدود قطاع غزة، في جمعة "المقاومة خيارنا" التي دعت لها الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار.

وأفاد مراسلنا، أن جنود الاحتلال الإسرائيلي أطلقوا الرصاص الحي والقنابل الغازية المسيلة للدموع على الشبان المتظاهرين، فيما أشعل الشبان الإطارات المطاطية بالقرب من السياج الحدودي، وأطلقوا البالونات والطائرات الحارقة على المستوطنات المحاذية للقطاع.

وأفادت وزارة الصحة، أن الشهداء هم هاني رمزي عفانة من سكان رفح ( الشابورة )، و الشهيد شادي عبد العال، 12 عاماً،و استشهد شرق جباليا ، بالإضافة الى الشهيد محمد شقورة ٢١ عام اثر اصابته بطلق ناري في الصدر شرق البريج بالمحافظة الوسطى لقطاع غزة

و بحسب المصادر الطبية، فقد أصيب248 مواطناً، 6 حالات خطيرة و18 طفل وتم تحويل 120 اصابة للمستشفيات ومنها 80 اصابة بالرصاص الحي وقد تم اصابة 2 من المسعفين.

وأضاف مراسلنا، أن شبان تمكنوا من قص السلك الإلكتروني، وتجاوز بعضهم السياج وعادوا بسلام. وذكر موقع حدشوت 24 العبري أن 8 فلسطينيين قطعوا السياج الفاصل في منطقة وسط قطاع غزة وتسللوا إلى الداخل ثم عادوا إلى قطاع غزة بسلام.

ولفت الإعلام العبري، إلى أن عدد المشاركين في التظاهرات هذه الجمعة (خيارنا مقاومة)، على حدود قطاع غزة أكثر بكثير من الأسبوع الماضي، ووصفت اليوم بالعنيف.

يشار إلى أن مسيرات العودة التي انطلقت شرارتها في 30 آذار مارس الماضي، راح ضحيتها أكثر من 180 شهيداً وأكثر من 19 ألف جريح، وسط تأكيد على الاستمرار في هذه المسيرات حتى تحقيق أهدافها المرجوة.

كلمات دلالية