شريط الأخبار

"اسرائيل" تستبعد حزب الله.. وقادتها يطالبون بالرد.. كاتيوشا تسقط في نهاريا ومنطقة شلومي على الحدود اللبنانية

09:21 - 08 تموز / يناير 2009

فلسطين اليوم – القدس المحتلة

قال جيش الاحتلال الاسرائيلي ان صواريخاً من طراز كاتيوشا سقطت صباح اليوم الخميس في مدينة نهاريا الساحلية ومنطقة شلومي المتاخمتين للحدود مع لبنان اسفرت عن وقوع قتيل اسرائيلي و13 مصاباً، فيما انتاب الإسرائيليين حالة من الهلع.

 

وقد فتح مستشفى نهاريا خطا ساخنا للاسرائيليين كجزء من حالة الطوارئ.

 

ولم يفصح جيش الاحتلال عن مكان سقوط الصواريخ الا ان تقديرات ترجح ان تكون قد سقطت في مناطق مفتوحة في مدينة نهاريا الساحلية ومنطقة شلومي حيث احدثت الصواريخ اصوات انفجارات هائلة.


وقال جيش الاحتلال إنه يفحص ما اذا كان حزب الله قد اطلقها ام لا وانه استنفر قواته على الحدود مع لبنان في الوقت الذي عقدت فيه الجبهة الداخلية الاسرائيلية اجتماعا لمناقشة التطورات الجديدة.

 

من جهتها أعلنت حكومة الاحتلال أنها ردت على صواريخ الكاتيوشا بقصفها القاعدة التي اطلقت منها الصواريخ بقذائف مدفعية، كما أغارت طائرات الاحتلال على مناطق حدودية جنوب لبنان، وذلك في وقت طالب فيه رئيس حزب اسرائيل بيتنا المتطرف "أفيغدور ليبرمان" حكومة الاحتلال بضرورة الرد بسرعة على هذا القصف، محذراً أنه في حال لم ترد "اسرائيل" على هذا الهجوم، فإنها ستضطر إلى شن عملية عسكرية على جنوب لبنان مستقبلاً.

 

وعبر الأمن الاسرائيلي عن اعتقاده أن صواريخ الكاتيوشا ليس من فعل حزب الله في لبنان مرجحة ان تكون من احدى المنظمات الفلسطينية في لبنان او منظمة الجهاد العالمي.

انشر عبر