شريط الأخبار

الليلة الماضية: شهيدان وقصف مسجد وروضة أطفال ومجمع استهلاكي ومنازل كثيرة وقصف المقاومة يتواصل

09:20 - 08 حزيران / يناير 2009

فلسطين اليوم - غزة

استشهد ليلة الأربعاء/ الخميس، مواطنان فلسطينيان، وأصيب عدد آخر بجراح، في تكثيف الطائرات الإسرائيلية غاراتها على قطاع غزة، مستهدفة منازل ومراكز حكومية ومناطق خالية.

 

وأفاد شهود عيان أنّ مواطنين فلسطينيين من حي الأمل الواقع غرب خانيونس، استُشهدا جراء قصف طائرات الاحتلال تجمع مواطنين في تلك المنطقة.

 

كما شنّت طائرات الاحتلال غارة على مركز شرطة بني سهيلة، الواقعة إلى الشرق من خانيونس، وتم تدميره بالكامل. كذلك تم تدمير منزل القيادي في "كتائب عز الدين القسام" محمد السنوار، الكائن في خانيونس.

 

كما قصف الطيران الحربي الإسرائيلي عدة منازل فلسطينية، تقع على الشريط الحدودي بين قطاع غزة ومصر، ودمّرتها بالكامل.

 

وفي مخيم النصيرات (وسط قطاع غزة)؛ قصفت طائرات الاحتلال روضة أطفال "براعم النصيرات"، ودمّرتها بالكامل. كما قصفت الطائرات مركز شرطة المخيم، ودمّرت مركز شرطة دير البلح، ومقر بلدية المغراقة.

 

أما في مدينة غزة؛ فعادت الطائرات الإسرائيلية وقصفت مقر الشرطة الفلسطينية وما يعرف بالجوازات، ومسجد "النور المحمدي" الكائن في شارع الجلاء. كما تم تدمير "مجمع الصخرة الاستهلاكي الغذائي"، التابع للشرطة الفلسطينية والكائن بحي الدرج.

 

وفي تطوّر آخر؛ قصفت القوات الإسرائيلية، مقر المخابرات العامة الكائن في منطقة السودانية، من خلال البوارج البحرية المنتشرة قبالة ساحل غزة.

 

وفي مخيم جباليا؛ قصفت طائرات الاحتلال منزلاً يعود لعائلة البوادي، حيث تم تدميره بالكامل واشتعال النيران في المنازل المجاورة له. كما تم تدمير منزل يعود لعائلة زقوت، وآخر لعائلة الرويشد في بلدة جباليا.

 

من جانب آخر؛ أعلنت "سرايا القدس"، الذراع العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، أنّ طائرات الاحتلال دمّرت منازل تعود لثلاثة من قادتها في حي الشجاعية ومخيم النصيرات.

 

وخلال ليلة الأربعاء/ الخميس، تواصلت الاشتباكات العنيفة بين رجال المقاومة وقوات الاحتلال الإسرائيلي في عدة محاور من قطاع غزة، حيث سُمعت أصوات الانفجارات وإطلاق الرصاص بكثافة، كما تقدمت عدة آليات إسرائيلية منطلقة من موقع "كيسوفيم" العسكري الإسرائيلي باتجاه منطقة أبو شعر.

 

وأعلنت "سرايا القدس"، أنها استهدفت زورقاً حربياً إسرائيلياً قبالة الساحل الشمالي الغربي لمدينة غزة، بقذيفتين من نوع جديد، يتم استخدامهما لأول مرة .

 

كما أعلنت "كتائب أبو علي مصطفى"، الذراع العسكري للجبهة الشعبية، أنها أطلقت صاروخين من نوع "صمود" تجاه بلدة "سديروت"، وأربعة صواريخ من نوع "غراد" تجاه بلدتي "عزاتا" و"بيت جاما". واعترفت المصادر الإسرائيلية بقصف مدينتي عسقلان وبئر السبع بالعديد من الصواريخ من طراز "غراد".

 

انشر عبر