شريط الأخبار

من أصل 143 .. استشهاد 8 جرحى جرّاء العدوان على غزة في المستشفيات المصرية

02:55 - 08 كانون أول / يناير 2009


فلسطين اليوم : العريش

أعلن وزير الصحة المصري الدكتور حاتم الجبلي خلال زيارته معبر رفح الحدودي مع قطاع غزة، أن مصر قررت إرسال بعثة مصرية من الأطباء إلى القطاع، وأن وزارته قدمت طلباً بذلك إلى الجانب الإسرائيلي، إلا أنهم رفضوا استقبال أي طبيب مصري أو أجنبي.

وذكر الجبلي أن وزارة الصحة "لم تستطع بسبب هذا الموقف، تنفيذ طلب نقابة الأطباء بإرسال 45 طبيباً مصرياً تابعين للجنة الإنسانية في نقابة الأطباء".

وتأتي تصريحات الجبلي لتناقض ما يقوله الأطباء الموجودون شمال سيناء، الذين يؤكدون أن السلطات المصرية هي مَن تمنعهم.

وبلغ عدد جرحى العدوان على غزة الذين استشهدوا في المستشفيات المصرية ثمانية مواطنين وهم: بلال سهيل زين غباين (19 عاما)، ومحمود ماجد محمود أبو نحل (16 عاما)، وعودة حماد أبوفتية (25 عاما)، وثائر شعبان قرموط (17 عاما)، وفاطمة رضوان حسن سالم، وأحمد محمد مسلم سلامة (25 عاما)، وصدقي إسماعيل حماد (26عاما)، وإبراهيم سليمان بركة (12 عاما) .

ووصل عدد الجرحى الذين استقبلتهم المستشفيات المصرية 143جريحاً تم نقل 32 جريحاً منهم إلى مستشفيات ليبية وأردنية عبر مستشفيات الإسعاف الطائر التي وفرتها الدول الثلاث.

وتم دفن الشهيدة فاطمة رضوان سالم ( 55 عاما) في مقابر العريش وتم تشييع جنازتها في موكب شعبي شارك فيه أكثر من ألف مواطن وسط إجراءات أمنية غير مسبوقة.

ووفرت وزارة الصحة المصرية 70 سيارة إسعاف حديثة موجودة بشكل دائم عند معبر "رفح" ومستشفى العريش.

وشهد مطار العريش حركة هبوط طائرات وإقلاع غير مسبوقة منذ إنشائه حتى الآن، بينما استنفرت وزارة الداخلية المصرية نحو سبعة آلاف جندي لتأمين المنطقة الحدودية ومداخل ومخارج المدن الرئيسية الثلاث العريش والشيخ زويد ورفح، وتم انتداب ضباط من كل الأجهزة ومن محافظات عدة للإشراف على الخطة الأمنية في شمال سيناء.

انشر عبر