شريط الأخبار

نزال: الرئيس مبارك صدم جماهير الأمة والعدو يريد النيل من قادة "حماس"

06:05 - 07 حزيران / يناير 2009

فلسطين اليوم : رام الله

انتقد محمد نزال عضو المكتب السياسي لحركة "حماس"، تصريحات الرئيس المصري حول قانونية فتح معبر رفح، ووصفها بـ" المضحكة والمؤلمة"، مستغرباً أن "تصدر تصريحات كهذه من زعيم أكبر دولة عربية".

وقال نزال في حوار صحيفة السبيل الأردنية :"إننا كنا نتوقع أن يخرج الرئيس مبارك بقرارات تاريخية، يعلن فيها فتح المعبر ووقف تصدير الغاز إلى "إسرائيل" ولكنه صدم جماهير الأمة و الشعب المصري قبلهم عندما قال: " إن معبر رفح لن يفتح"".

وحول ما الإشاعات التحريضية أن قيادة حماس قد توارت عن الأنظار، قال:" أولاً، أولئك الذين يتحدثون عن اختباء قيادات "حماس" تحت الأرض هم يريدونها أن تكشف نفسها حتى تنالها الصواريخ الإسرائيلية وهؤلاء يمارسون جلداً لنا في الحالتين، فإذا كشفنا أنفسنا أمام هذه الآلة الإجرامية الإرهابية قالوا بأن هذه القيادات لا تأخذ بالاحتياطات الأمنية والمثال على ذلك الشهيد نزار ريان".

وأضاف:" إذا توارى قادة "حماس" عن الأنظار وأخذوا بالاحتياطات الأمنية التي تكفل عدم الوصول إليهم وعدم تحقيق نصر استخباري للإسرائيليين قالوا بأن هؤلاء يختبئون تحت الأرض أي أننا ندان ونجلد في الحالتين، وهم تغاضوا عن الوزير الإسرائيلي ايلي يشاي الذي اختبأ تحت الباص وانبطح أرضاً بمجرد أن سمع صفارات الإنذار".

وحول سؤال عن المبادرة التي سوف ترضى عنها حماس إذا تمت التهدئة، قال نزال:" أنا لا أريد استباق الأمور نحن نحدد موقفنا بناء على المبادرة التي تطرح، وقبل اتضاح طبيعة أي مبادرة لا يمكن الحديث أو التعليق على أي مبادرة ستطرح".

انشر عبر