شريط الأخبار

ليلى شهيد: الهجوم الإسرائيلي على غزة يعزز موقف "حماس"

05:49 - 07 تموز / يناير 2009

فلسطين اليوم : بيت لحم

اعتبرت المفوضة العامة لفلسطين لدى الاتحاد الأوروبي ليلى شهيد أمس أن "وضع حد لهذه المجزرة أمر ملح"، واصفةً العملية الإسرائيلية التي أسفرت عن مقتل 582 فلسطينياً بأنها "جريمة حرب".

وقالت شهيد لإذاعة مونتي كارلو: "هناك مجزرة تحصل في غزة، جريمة حرب تسببت بمقتل عائلات بأسرها. بالأمس فقط تمت إبادة عائلات عدة في شكل كامل".

وأضافت "انظروا إلى الواقع. هناك أكثر من 500 قتيل في الجانب الفلسطيني وأربعة قتلى في الجانب الإسرائيلي منذ بداية الهجوم".

وتابعت شهيد "اعتقد أن الأمر الملح وضع حد لهذه المجزرة في أسرع وقت عبر المطالبة بوقف لإطلاق النار رفضته إسرائيل ويا للأسف أمام الرئيس ساركوزي والوفد الأوروبي".

واعتبرت أن "العالم يتواطأ عبر صمته"، مضيفة "إذا لم تتم المسارعة إلى وضع حد لهذه المجزرة، فإن العدوى ستكون رهيبة بالنسبة إلى الجميع، بما في ذلك مصالح أوروبا". وطالبت شهيد المجتمع الدولي بـ "تبني قرار في مجلس الأمن يوقف إطلاق النار، وفي حال لم تلتزم إسرائيل ذلك ينبغي اتخاذ عقوبات".

ورأت أن الهجوم الإسرائيلي "يعزز موقف حماس"، معتبرة أن "الجنون العسكري للجيش الإسرائيلي يكمن في الاعتقاد المستمر أنهم يستطيعون منع الفلسطينيين من المطالبة بحقهم في الحرية عبر القوة العسكرية"، وأكدت أن "الأمن الأفضل لإسرائيل هو في قيام دولة فلسطينية مستقلة".

انشر عبر