شريط الأخبار

إخوان سوريا يعلقون معارضتهم للنظام تضامنا مع غزة

03:19 - 07 تموز / يناير 2009

فلسطين اليوم - وكالات

أعلنت جماعة الإخوان المسلمين في سورية، اليوم الأربعاء (7/1) تعليق معارضتها للنظام السوريى تقديراً منها للمرحلة التاريخية التي تمرّ بها الأمة العربية والإسلامية، والظروف السياسية والعسكرية والإنسانية التي فرضها العدوان الإسرائيلي في غزة.

 

وأوضح بيان للجماعة صدر اليوم أن هذا القرار تم اتخاذه انطلاقاً من أولوية القضية الفلسطينية، باعتبارها القضية المحورية للأمة. ومن رؤية الجماعة لأهمية الدور العمليّ المناط بسورية (الدولة والشعب) في مواجهة العدوان، ودعم المقاومة، وتعزيز صمود أهلنا في غزة، وتقديراً لأهمية الدور الملقى على عاتق الحركة الإسلامية في هذا الصراع..واستشعاراً لمسؤولية الجماعة في هذه المرحلة التاريخية.

 

وتتضمن مبادرة الإخوان أربعة بنود أساسية، أولها استعدادها الكامل - بقواعدها وقياداتها - لتحمّل مسؤوليتها، والقيام بدورها الشرعيّ والأخلاقيّ المطلوب في هذه الظروف، والانخراط في أيّ نشاطٍ عمليّ لنصرة الشعب الفلسطيني في غزة، ودعوة أبنائها وأنصارها وأصدقائها في كل مكان.. وأبناء الأمة جميعاً.. إلى تقديم كلّ عونٍ ممكن لغزة، سواء أكان ذلك بالدعاء، والتبرع بالمال، والدم، أم بالتعبير عن مناصرتهم بالمشاركة في الفعاليات أينما وجدت، وبوسائل الإعلام، ومن خلال الشبكة الإلكترونية (الإنترنت)، وتعليق أنشطتها المعارضة للنظام السوريّ، توفيراً لكلّ الجهود للمعركة الأساسية.

 

ودعت الجماعة النظام السوري للمصالحة مع شعبه، وإزالة كلّ العوائق التي تحول دون قيام سورية - دولةً وشعباً - بواجبها المقدّس في تحرير الأرض المحتلة، وفي دعم صمود الأشقّاء الفلسطينيين، وبناء القاعدة الشعبية المعينة على ذلك، على حد تعبير البيان.

انشر عبر