شريط الأخبار

ضابط اسرائيلي يتحدث من معارك غزة: نتقدم بحذر بين البيوت. والمقاومون يركضون لنا مع أحزمة ناسفة"

11:20 - 07 حزيران / يناير 2009

فلسطين اليوم – قسم الترجمة

نقلت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية عن ضابط اسرائيلي كبير في جيش الاحتلال قوله: "إن جنود الاحتلال يقاتلون في غزة من بيت الى بيت"، يمكن ان نفهم شيئا عما يحصل في ضواحي مدينة غزة وعن اربعة ايام من القتال الشديد، وجها الى وجه، داخل الاراضي الفلسطينية المكتظة.

 

وتابع الضابط الإسرائيلي الذي يقود احدى وحدات جيش الاحتلال ويتواجد منذ يوم السبت في المنطقة يقول :" هناك خمسة ألوية من الجيش الاسرائيلي تعمل في قطاع غزة ليل نهار دون توقف، ليس الكثير معروفا عما يحصل على الارض: القتال الشديد، العبثي، الذي جبى حتى الان حياة ستة من جنودنا، يجري بعيدا عن الكاميرات. أمس، لاول مرة، اصدر جيش الاحتلال الاسرائيلي صورا التقطت على الارض تظهر قليلا مما يمر به جنود الجيش الاسرائيلي. "نحن نتقدم ببطء وبحذر"، ويروي الضابط الكبير عن القتال الجاري اساسا في قطاعات لوائي جولاني والمظليين.

 

وزعم الضابط الإسرائيلي أن "الدخول الى غزة كان سريعا نسبيا"، في المرحلة الأولى للعملية البرية التي بدأت بعد ظهر يوم السبت، أما المرحلة الثانية كانت السيطرة على البيوت في المنطقة. "البيوت جدا – جدا مكتظة"، "وجدنا الكثير جدا من وسائل القتال، ويوجد ايضا دراجات جاهزة لعملية أسر لنا. كل لحظة يوجد صدام. كل ساعتين تقريبا توجد محاولة من مقاوم أو مقاومة فلسطينية "يركضون نحونا ليتفجروا بحزام ناسف"، في البيوت المفخخة التي عثرنا عليها وجدنا ايضا فتحات لانفاق معدة لأسر جنود".

انشر عبر