شريط الأخبار

رداً للعدوان على غزة.. المقاومة الفلسطينية تواصل إطلاق مزيداً من الصواريخ

10:01 - 07 تموز / يناير 2009

فلسطين اليوم – غزة

واصلت فصائل المقاومة الفلسطينية إطلاق الصواريخ على جنوب "اسرائيل"، بعد مرور 12 يوماً على العدوان الاسرائيلي الواسع على قطاع غزة.

 

وقال جيش الاحتلال الاسرائيلي إن أحد جنوده أصيب فجر اليوم في اشتباكات مع المقاومين بغزة، ليصبح اجمالي عدد الجنود الذين قتلوا منذ بدء العدوان البري مساء السبت الماضي، حسب اعترافات مصادر الاحتلال 6 واكثر من 80 مصاباً.

 

فيما أكدت المصادر الطبية في "اسرائيل" أن 59 جندياً ما زالوا يتلقون العلاج في المستشفيات منهم واحد في حالة بالغة الخطورة و7 في حالة الخطر، أم الباقين فجراحهم ما بين متوسطة إلى طفيفة.

 

وعلى الجانب الفلسطيني اعلنت فصائل المقاومة تبنيها لاطلاق عدد من الصواريخ على جنوب اسرائيل وتفجير عبوات ناسفة وقنص جنود اسرائيليين، واعترفت إسرائيل بسقوط ثمانية منها على اسدود وعسقلان وكريات جات وسديروت دون أن تلحق اصابات أو اضرار.

 

وقالت القسام إنها قنصت جندياً اسرائيلياً في منطقة "العطاطرة" غرب بيت لاهيا، وقصفت سديروت بخمسة صواريخ، واطلقت قذيفتي هاون على قوة خاصة عند "بوابة السرحي" شرق مخيم المغازي.

 

وأعلنت سرايا القدس الجناج العسكري لحركة الجهاد الاسلامي عن قصفها البلدات الاسرائيلية المحاذية لقطاع غزة منذ أمس بـ13 صاروخ "قدس".

 

كما تبنت كتائب شهداء الأقصى قصف سديروت بصاروخين من طراز "فجر" صباح اليوم، و"شاعر هنيغيف" وسديروت بأربعة صواريخ أقصى "3" مطور الليلة الماضية.

 

كما اعلنت كتائب نسور فلسطين مسؤوليتها عن قصف موقع ناحل عوز بقذيفتي هاون عيار "80".

 

انشر عبر