شريط الأخبار

رغم الحديث عن وقف العدوان.. 20 شهيداً واصابات في غارات وقصف للمنازل في اليوم الـ12 للحرب على غزة

09:55 - 07 حزيران / يناير 2009

فلسطين اليوم – غزة

على الرغم من الهودء النسبي والحديث عن وقف إطلاق النار التي شهدته الليلة الماضية، إلا أن قوات الاحتلال واصلت من جرائمها وعدوانها بحق أبناء شعبنا الأمنين في بيوتهم، ما أسفر حتى اللحظة عن استشهاد 11 مواطناً على الأقل وإصابة آخرين بجراح.

 

وقالت مصادر فلسطينية صباح اليوم الأربعاء إن قوات الاحتلال قصفت بصاروخين مجموعة من المواطنين بالقرب من مسجد التقوى بحي الشيخ رضوان في مدينة غزة.

 

وبحسب مراسلنا فإن القصف أسفر عن استشهاد أربعة مواطنين على الأقل، وإصابة عدد آخر بجراح.

 

كما استشهد طفل في غارة اسرائيلية على بلدة بيت لاهيا شمال القطاع، وتم انتشال 8 شهداء من تحت الأنقاض في منطقة العطاطرة شمال القطاع.

 

واعنلت مجموعات ايمن جودة في كتائب الاقصى عن استشهاد احد مقاتليها محمد عايش ابو النصر، في غارة جوية في بيت لاهيا فيما استشهد ناشط اخر من المقاومة، واصيب اخرون في قصف اسرائيلي على حي الزيتون جنوب مدينة غزة.

 

وواصلت قوات الاحتلال سياسة قصف المنازل وقصفت منزل بشير المقوسي في بيت لاهيا، ما ادى الى اصابة اثنين من المواطنين، كما نفذت الطائرات غارات على منزلين على حدود رفح، بالقرب من بوابة صلاح الدين قبل ان تقوم الطائرات بقصف مجموعة من الانفاق على نفس الحدود وعلى مناطق مفتوحة بالنصيرات بمشاركة الزوارق الحربية الاسرائيلية.

 

وجاء الهدوء النسبي بعد المجزرة التي نفذتها الدبابات الاسرائيلية في عشرات المواطنين قرب مدرسة الفاخورة في مخيم جباليا ما أوقع 46 شهيداً حتى اللحظة وعشرات الجرحى، وسط توقعات بارتفاع عدد الشهداء في ضوء الجراح الخطيرة لعدد من الجرحى ، وعدم تمكن سيارات الاسعاف من الوصول اليهمفي الوقت المناسب.

انشر عبر