شريط الأخبار

"اسرائيل" تقرر خلال 24 ساعة إما "وقف النار الفوري" أو "الاجتياح"

09:45 - 06 آب / يناير 2009

فلسطين اليوم – غزة

أكد محللون عسكريون وسياسيون في التلفزيون الاسرائيلي أن الولايات المتحدة بما يشمل ادارتي بوش واوباما ابديتا قلقا بالغا من تطور الهجوم الاسرائيلي على غزة لا سيما كثرة الضحيا في صفوف المدنيين في غزة .

 

واستناداً إلى المحلل العسكري الاسرائيلي الوف بن فان الحكومة الاسرائيلي ستقرر خلال الـ24 ساعة القادمة ما اذا كانت ستواصل عمليات اجتياح غزة او انها تقرر وقف اطلاق نار غير محدود مقابل وقف حماس اطلاق الصواريخ.

 

محللون اخرون اكدوا ان ادارة جيش الاحتلال لم يكتف بما تكبدته حماس من خسائر حتى الان وانهم كانوا يرغبون ان تكون الخسائر اكبر في صفوف قيادتها الميدانية وفي مخازن صواريخها الا ان محللين اخرين لم يستبعدوا ان تكتفي اسرائيل بما حدث وان ترى اذا كان الوقوف هنا افضل من التورط في الدخول الى غزة .

 

محلل عسكري يعمل في القناة الاسرائيلية العاشرة وصف المعارك في الشجاعية وحي الزيتون فقال (إن المواجهات عنيفة نسبيا حيث اكتشف جنود اسرائيليون ان حماس جهزت عشرات المقاتلين بالدراجات النارية وهم يحملون الحبال وجاهزون لربط جنود اسرائيليين واختطافهم كما لاحظ الجنود بجانب احد المساجد استشهاديون يستعدون لتفجير انفسهم وسط الجنود الى جانب محاربين يقفزون من بيت الى بيت وادعى ان عشرات من مقاتلي حماس تلقوا تدريبات خاصة في ايران) على حد قوله .

انشر عبر