شريط الأخبار

وفد الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين يلتقي قادة فصائل المقاومة في دمشق

04:07 - 05 حزيران / يناير 2009

فلسطين اليوم - غزة

التقى وفد الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين برئاسة العلامّة الشيخ/ د. يوسف القرضاوي، وفداً من فصائل المقاومة الفلسطينية في دمشق مؤكدين على دعمهم المطلق للشعب الفلسطيني في مواجهة العدوان الصهيوني الغاشم.

خالد مشعل – رئيس المكتب السياسي لحركة حماس والدكتور رمضان عبد الله – الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي وأحمد جبريل – الأمين العام للجبهة الشعبية (القيادة العامة) وفرحان أبو الهيجاء – نائب الأمين العام لمنظمة (الصاعقة) والدكتور موسى أبو مرزوق – نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس.

 

وقد عرض الوفد الزائر إلى دمشق، فكرة عن أهداف جولتهم، التي شملت: قطر، المملكة العربية السعودية، دمشق، مؤكدين على دعمهم المطلق للشعب الفلسطيني في مواجهة العدوان الصهيوني الغاشم.

هذا وقد رحّبت الفصائل الفلسطينية بالوفد الكريم، مشيراً إلى اعتزازه بهم، وتقديره وتثمينه لدورهم في تعبئة جماهير الأمة، وتفاعلهم مع القضية الفلسطينية، مؤكداً ضرورة استمرارهم في دورهم الفاعل والمؤثر.

ومن المنتظر أن يغادر الوفد الذي ضم اثني عشر شخصية من علماء ورموز الأمة مساء اليوم إلى الأردن استكمالاً لجولتهم.

وقد تكوّن الوفد إضافة إلى الشيخ القرضاوي من الشخصيات التالية:  المشير عبد الرحمن سوار الذهب (الرئيس السوداني الأسبق)، الشيخ د. محمد نصر فريد واصل (مفتي مصر السابق)، د. محمد هداية نور وحيد (رئيس مجلس النواب الإندونيسي)، الشيخ د.سلمان العودة (رئيس مؤسسة النصرة في المملكة العربية السعودية)، د. عصام البشير (وزير الأوقاف السوداني الأسبق)، د. أحمد الريسوني (خبير مجمع الفقه الإسلامي في جدة)، عبد الرحمن المحمود (وزير قطري سابق)، د. خالد المذكور (رئيس لجنة استكمال تطبيق الشريعة في الكويت)، د. اسحق الفرحان (وزير التربية والأوقاف السابق في الأردن) ، د. علي محي الدين القرة داغي (أستاذ في كلية الشريعة بجامعة قطر)، د. عبد الوهاب الدليمي (وكيل جامعة الإيمان في اليمن).

 

انشر عبر