شريط الأخبار

في اليوم العاشر للحرب.. استمرار العدوان الإسرائيلي وسقوط ضحايا من الأطفال والنساء

12:17 - 05 حزيران / يناير 2009

فلسطين اليوم – غزة

استشهد فلسطينيان وأصيب عدد آخر بجراح صباح اليوم الاثنين جراء قصف قوات الاحتلال الإسرائيلي لبيت عزاء أحد الشهداء في بيت حانون. فيما وصل عدد من جثامين الشهداء الذين سقطوا الليلة الماضية إلى مشفى الشفاء الطبي.

 

وأفادت مصادر طبية أن عشرة شهداء وصلوا إلى المشفى كانوا قد سقطوا خلال القصف الإسرائيلي لحي الزيتون الليلة الماضية وفجر اليوم.

 

وأضافت المصادر أن عدد آخر من الشهداء مازلوا في المنطقة ولم تتمكن سيارات الاسعاف من الوصول إليهم لانتشالهم.

 

كما قصفت طائرات الاحتلال مقر جميعة النور الخيرية التي تعنى بشؤون الأسرى في سجون الاحتلال في بلدة بني سهيلة الى الشرق من مدينة خان يونس حيث تم تدمير مبنى بالكامل.

 

من ناحية أخرى أعلنت فصائل المقاومة استهدافها لعدد جديد من آليات الاحتلال في عدة محاولة من قطاع غزة باستخدام قذائف الهاون والآر بي جي، وأفاد شهود عيان شمال قطاع غزة أنهم شاهدوا إحدى الجرافات الاسرائيلية تشتعل بها النيران.

 

كما أعلنت "كتائب القسام" تمكنها من قنص اثنين من جنود الاحتلال في منطقة العطاطرة غرب مدينة بيت لاهيا. وتقع بين الفينة والآخرى اشتباكات متفرقة بين رجال المقاومة وقوات الاحتلال حيث تسمع أصوات هذه الاشتباكات بالأسلحة الخفيفة كما يسمع اصوات تفجير العديد من العبوات الناسفة التي يستخدمها رجال المقاومة في التصدي للدبابات المتوغلة.

 

وتواصل المدفعية الاسرائيلية والبوارج الحربية والمتمركزة في البحر بعملية قصف لمنازل المواطينن في شرق وغرب مدينة غزة، كما ناشدت وزارة الصحة طلاب كليات التمريض لاسيما في السنة الثالثة والرابعة بضرورة التوجه الى مجمع الشفاء الطبي للنقص الكبير في اعداد الممرضين نظرا لازدياد أعداد المصابين بشكل كبير.

 

وأعلنت القسام أنها ستعقد خلال الساعات القليلة القادمة مؤتمرا صحفيا تتحدث فيه عن آخر التطورات بعد 3 أيام من بدء العملية البرية وكانت الكتائب قد عقدت في اليوم الثالث للعملية الجوية مؤتمرا صحفيا حذرت خلاله الإسرائيليين بأن الصوراريخ ستطال مدى أبعد.

انشر عبر