شريط الأخبار

تدهور خطير في الوضع الإنساني والصحي في غزة

11:34 - 05 كانون أول / يناير 2009


فلسطين اليوم – غزة

تفاقم الوضع الانساني في قطاع غزة، حيث أن التيار الكهربائي منقطع عن كافة مناطق قطاع غزة منذ خمسة أيام، ونفاذ المياه من خزانات منازل القطاع بشكل عام، فيما تزداد الأمور صعوبة في المناطق التي تقع في بالقرب من التوغل الاسرائيلي، وهي منطقة شرق حي الزيتون وجرح الديك وبلدة جحر الديك وبلدة المغراقة ومدينة الزهراء وقرية عبدربه شرق جباليا ومنطقة العطاطرة شمال غرب بيت لاهيا حيث أن هذه المناطق باتت مناطق منكوبة ويناشد سكانها اللجنة الدولية للصليب الأحمر التدخل لاجلاءهم منها نتيجة تعرضهم المستمر للقذائف الاسرائيلية وانقطاع المياه عنهم بالكامل.

 

وأعلنت وزارة الصحة قطاع غزة منطقة منكوبة بعد نفاذ معظم الأدوية والمستلزمات الطبية لاسعاف المرضى ومواد التخدير وعدم تمكن سيارات الاسعاف من العمل إثر تضرر عدد كبير منها واستهداف قوات الاحتلال لهذه الأطقم.

 

وناشدت الوزارة المجتمع الدولي التدخل العاجل من أجل استمرار عملهم في مواصلة تقديم الخدمات الطبية لحوالي لمليون ونصف المليون فلسطيني.

 

وبسقوط هذا العدد من الشهداء يكون قد وصل العدد منذ العملية العسكرية الاسرائيلية في 27 كانون أول (ديسمبر) إلى 530 شهيد بينهم 80 شهيدا سقطوا منذ بدء العملية البرية في القطاع مساء السبت الماضي و3000 جريح.

انشر عبر