شريط الأخبار

العدوان يوقع 20 شهيداً وعشرات الإصابات في القطاع خلال ليل أمس وصباح اليوم

11:09 - 05 حزيران / يناير 2009

فلسطين اليوم : غزة

قتلت قوات الاحتلال الإسرائيلي الليلة الماضية وفجر اليوم الاثنين (5/1) حوالي 20 مواطناً وأصابت العشرات بجراح إثر سلسلة غارات شنتها على قطاع غزة بالطائرات والمدفعية الإسرائيلية، فيما تواصلت الاشتباكات بين قوات الاحتلال ورجال المقاومة كما تواصلت إطلاق الصواريخ باتجاه المدن الإسرائيلية.

وحسب شهود عيان فإن الطائرات استهدفت أكثر من منزل في أنحاء متفرقة من قطاع غزة من بينها منزل عائلة أبو عيشة، شمال مخيم الشاطيء حيث استشهد 5 فلسطينيين في القصف تم إيصالهم إلى مشفى الشفاء فيما يدور الحديث عن وجود عدد آخر من الشهداء تحت ركام المنزل الذي دمر بالكامل.

كما استشهد خمسة فلسطينيين آخرين في قصف مدفعي لمنزل عائلة بكر في حي التفاح حي مدينة غزة، بينهما طفلان، وأسفر إطلاق عدة صواريخ في محيط مسجد مصعب بن عمير في بلدة بيت لاهيا عن استشهاد 5 فلسطينيين آخرين وإصابة عدد آخر بجراح.

وتمكنت الأطقم الطبية صباح اليوم الاثنين من انتشال عدد من الشهداء والجرحى من منطقة شرق حي الزيتون في محيط ما يعرف بالمسلخ الجديد وخلف سوق السيارات حيث أصيبوا بجراح وظلوا ينزفون حتى فارقو الحياة.

كما استهدفت طائرات الاحتلال مسجد عمر بن عبد العزيز في بلدة بيت حانون ودمرته بالكامل فيما وقعت أضرار كبيرة في المنازل المجاورة للمسجد كما تم انتشال شهيدين سقطا جراء غارة استهدفت في محيط مسجد علي بن أبي طالب في حي الزيتون.

وشهدت الليلة الماضية اشتباكات عنيفة بين رجال المقاومة وقوات الاحتلال المتمركزة في عدة محاور من قطاع غزة بعد أن تمكنت من الوصول إليها واستخدم رجال المقاومة قذائف الهاون و"آر. بي. جي" بكثافة خلال تصديهم لتلك القوات.

كما تم قصف مؤسسة أهلية تقع غرب مدينة غزة وتدميرها بالكامل وكذلك تم إخطار مستشفى الوفا الطبي وهو المشفى الوحيد لعلاج المعاقين وفيه دار للمسنين كذلك باخلافه تمهيدا لقصفه، حيث يقع المشفى إلى الشرق من مدينة غزة.

انشر عبر