شريط الأخبار

وما خفي كان أعظم .. العدو يقر بمقتل 15 جندياً في هجومه على غزة بينهم ضابط رفيع

07:05 - 04 حزيران / يناير 2009

فلسطين اليوم : ترجمة خاصة

أقرت المصادر العسكرية الإسرائيلية، مساء اليوم الأحد، بمقتل جنديين إسرائيليين وإصابة خمسة وعشرين آخرين في هجوم للمقاومة الفلسطينية شمال قطاع غزة.

وبيّن مراسلنا للشؤون العبرية أن الناطق العسكري الإسرائيلي أقر بمقتل جنديين إسرائيليين وإصابة خمسة وعشرين آخرين بعد إطلاق المقاومة ثلاث قذائف هاون على عددٍ من الآليات العسكرية الإسرائيلية في بيت حانون شمال قطاع غزة.

وحسب مراسلنا فإنه وبمقتل الجنديين الإسرائيليين يرتفع عدد القتلى في صفوف الجنود الإسرائيليين إلى خمسة عشر جندياً منذ مساء أمس.

على صعيدٍ منفصل، قال مصادر إعلامية عبرية:" إن قوات الاحتلال تتكتم عن سقوط القتلى، والجرحى في صفوف جنودها"، مشيراً إلى "مقتل مساعد قائد لواء جولاني خلال اشتباكات عنيفة دارت بين جنود الاحتلال ومقاومين فلسطينيين على الحدود الشرقية والشمالية لقطاع غزة".

وأضاف المصدر "أن خمسة من الجنود قتلوا في المواجهات العنيفة التي دارت مع جنود الاحتلال شرق حي الزيتون إلى الشرق من مدينة غزة، فيما سقط العدد ذاته في مواجهات واشتباكات مسلحة مع رجال المقاومة شمال بلدة بيت لاهيا شمال القطاع".

في هذه الأثناء قالت المصادر الإعلامية :"إن الألوية المشاركة في العدوان البري هي لواء جولاني، ولواء اجوس، ولواء رجلانيم "المشاة"، وجميعها من النخب، حيث تشارك في الحرب البرية على القطاع، بأعداد كبيرة جداً من الجنود.

انشر عبر