شريط الأخبار

انقطاع الكهرباء عن جميع مناطق قطاع غزة وتحذيرات من كارثة شاملة غير مسبوقة

06:41 - 04 تشرين أول / يناير 2009

فلسطين اليوم : غزة

حذّرت سلطة الطاقة الفلسطينية من حدوث كارثة إنسانية وصحية وبيئية غير مسبوقة جراء انقطاع التيار الكهربائي بالكامل عن مدن قطاع غزة بالكامل مساء اليوم الأحد جراء تدمير قوات الاحتلال لشبكات الكهرباء.

وقال المهندس كنعان عبيد رئيس سلطة الطاقة الفلسطينية، في تصريح صحفي:" إن قطاع غزة على شفا كارثة شاملة غير مسبوقة يفاقمها العدوان الصهيوني الذي يطال كل شيء".

وشدد على أن مليون ونصف مليون فلسطيني باتوا بالفعل يعانون من انقطاع التيار الكهربائي بالكامل عن مدن القطاع والظلام يخيم بالكامل على هذه المدن.

وأشار إلى أن قوات الاحتلال دمرت خطوط إمدادات وشبكات الكهرباء القادمة من قبل الاحتلال خلال قصفها للمناطق الحدودية.

وأكد أنه من الصعب حالياً تقدير حجم الدمار الذي حل بشبكات الكهرباء، مطالباً العالم بأسره التدخل لتمكين طواقم شبكة الكهرباء من إصلاح الخطوط.

وأوضح أن شبكة الكهرباء لا تستطيع صيانة الخطوط التي تتعرض للأضرار، حيث أنها تعمل على ذلك في ظل مخاطر جمة، لافتاً إلى تعرض العديد من العربات والطواقم للقصف خلال عملها على صيانة خطوط وسط الأحياء الفلسطينية، الأمر الذي يعني إصلاح الخطوط في المناطق الحدودية يكاد يكون مستحيلاً.

وحذّر من أن مولدات الكهرباء الموجودة في المستشفيات لا تستطيع أن تعمل على مدار الساعة وهذا يعني مخاطر كبيرة وحقيقية على الوضع الصعب بسبب اعتماد أقسام العناية وغيرها على الأجهزة الطبية التي تعمل على الكهرباء.

انشر عبر