خبر العدو يتكتم علي خسائره ويعترف بمقاومة شرسة.. ومقاتلي سرايا القدس يواصلون التصدي

الساعة 01:20 م|04 يناير 2009

فلسطين اليوم – غزة

أعلنت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، مسؤوليتها صباح اليوم الأحد عن قصف سديروت بـ4 صواريخ من طراز "قدس" وموقعي كوسوفيم وميغن بسبعة قذائف هاون ،واستهداف اليات وجنود العدو المتوغلة في قطاع غزة بالعبوات الناسفة وقذائف الـ آر .بي.جي وخوض اشتباكات عنيفة مع قوات صهيونية خاصة شمال القطاع، وإصابة أربعة مجاهدين في غارتين علي حي الزيتون.

- وقالت سرايا القدس في عدة بيانات عسكرية منفصلة:

1-في تمام ساعات ظهر اليوم الأحد ، تمكنت الوحدة الهندسية التابعة لسرايا القدس من تفجير عبوة ناسفة بدبابة صهيونية شرقي حي الزيتون جنوب مدينة غزة، وتدميرها بشكل كامل واشتعال النيران فيها وقتل وإصابة من بداخلها.

2- في ساعات فجر اليوم الأحد تمكنت الوحدة الصاروخية لسرايا القدس من استهداف مغتصبة سديروت بصاروخين من طراز "قدس". وقد اعترف العدو الصهيوني بسقوط الصواريخ في البلدة، كما تمكنت إحدى مجموعات سرايا القدس المرابطة علي حدود قطاعنا الصامد بإذن الله من خوض اشتباكات عنيفة مع قوة صهيونية خاصة توغلت إلي منطقة شمال بيت حانون وتمكنت من تفجير عبوة ناسفة وسط المجموعة، وقد أكد مجاهدونا وقوع إصابات في صفوف القوة المستهدفة.

3-في ساعات ظهر اليوم الأحد 7 محرم 1430هـ، الموافق 4/1/2009، تمكنت إحدى مجموعات سرايا القدس من إطلاق قذيفة R.B.G باتجاه آلية صهيونية وتفجير عبوة ناسفة بآلية صهيونية أخري علي جبل الريس شرقي مدينة غزة.

4- في ساعات ظهر اليوم الأحد الموافق 4/1/2009، تمكنت إحدى مجموعات سرايا القدس من إطلاق قذيفة R.B.G كوبرا باتجاه دبابة صهيونية قرب النقطة 60 خلف محطة الجعل، كما نعلن إصابة 4 من مجاهدينا في قصف صهيوني استهدف مجموعتين للسرايا بحي الزيتون.

5- في تمام الساعة 2:00 من مساء اليوم الأحد 7 محرم 1430هـ، الموافق 4/1/2009، تمكنت "وحدة المدفعية" لسرايا القدس من قصف موقعي كوسوفيم وميغن العسكريين الواقعيين شرق قطاع غزة بسبعة قذائف هاون.

وأكدت سرايا القدس ان هذه المهمات والعمليات الجهادية،تأتي في إطار التصدي للقوات الصهيوينة المتوغلة في قطاع غزة ،ورداً علي المجازر الصهيونية في قطاع غزة، وتأكيداً علي خيار المقاومة والجهاد.

ومن جهة اخري كان اعترف الجيش الصهيوني بإصابة ثلاثين جندياً صهيونيا مع بداية العملية البرية التي أطلقها جيش الاحتلال، الليلة الماضية، اثنان منهم في حالة الخطر، فيما تحدثت مصادر أخرى، عن مقتل اثنين، بينهم قائد في لواء جفعاتي، الذي يعتبر، من ألوية النخبة في جيش الاحتلال.

وقال متحدث عسكري صهيوني إنه من اللحظة الأولى التي دخل فيها جيش الاحتلال، شمال قطاع غزة، دخل في مواجهات عنيفة مع عناصر المقاومة بفصائلها المختلفة، مضيفا أن دخول الجيش الصهيوني رافقه تحليق طائرات مروحية وحربية أطلقت صواريخ نحو المقاتلين الفلسطينيين.

وذكرت مصادر صهيونية أن سلطات الاحتلال بدأت باستدعاء عشرات الآلاف من جنود الاحتياط للمشاركة في العملية العسكرية البرية على قطاع غزة، موضحة انه سيتم تجنيد الجنود في الوحدات القتالية وفي الجبهة الداخلية الصهيونية.

وجاء في بيان عسكري صادر عن جيش الاحتلال نقلته الإذاعة الصهيونية أن جيشها مستعد لتنفيذ المرحلة الثالثة من هذه العملية كلما اقتضت الضرورة ذلك، كما سيتم أيضا تحديث وحدات مخازن الطوارئ والمعدات العسكرية.

وقرر قائد المنطقة الجنوبية في جيش الاحتلال الميجر جنرال يوئاف غالانت الذي يقود العملية البرية في القطاع توسيع المناطق التي تعتبر مناطق عسكرية مغلقة في محيط قطاع غزة.

وستغلق جميع المناطق الواقعة إلى الغرب من سديروت وأوفاكيم ونيتفوت أمام حركة السير ولن يسمح إلا لسكان تلك المنطقة بدخولها بأذن من قيادة الجبهة الداخلية.

وأعلنت قيادة جيش الاحتلال عن حالة تأهب عالية في الجبهة الشمالية وفي المنطقة الوسطى.

ويواصل الاحتلال فرض حصاراً بحرياً، وبرياً على القطاع في إستراتيجية جديدة يستعملها الجيش الصهيوني على المستوى البحري لأول مرة منذ بدء عملية الرصاص المصبوب من أجل منع دخول الإمدادات إلى غزة من البحر.

وأصيب 4 مستوطنين صهاينة من مدينة سديروت ونتيفوت صباح اليوم بحالة من الهلع بعد أن تعرضت المدينة لقصف صاروخي كما أصيبت مستوطنة بجروح بعد إصابتها بشظايا.

وقالت مصادر عبرية إن صاروخين سقطا في عمق مدينة سديروت وان احد الصواريخ أصاب منزلاً إصابة مباشرة، مشيرة إلى أن سديروت تعرضت صباح اليوم لقصف بخمس قذائف.

وكان الكيان الصهيوني فرضت رقابة عسكرية صارمة، على وسائل الإعلام المختلفة، بخصوص مجريات العمليات الحربية التي يقوم بها جيش الاحتلال، والخسائر الصهيونية.