شريط الأخبار

الجزائر تبعث مساعدات إلى غزة وتخصص أكثر من 200 سرير في المستشفيات لاستقبال جرحاها

01:36 - 04 كانون أول / يناير 2009


أعلن مصدر رسمي جزائري أن حكومة بلاده التي تمكنت من إرسال شحنة ثانية من المساعدات العينية لقطاع غزة يوم أمس السبت جهزت أكثر من 200 سرير في مختلف مستشفيات الوطن استعدادا لاستقبال جرحى فلسطينيين من ضحايا الغارات الاسرائيلية على قطاع غزة.

 

وأوضح وزير التضامن الوطني الجزائري جمال ولد عباس في تصريحات صحفية له اليوم الأد (4/1)، نقلتها وسائل الإعلام الرسمية، أن هذه المبادرة جاءت بناء على تعليمات الرئيس عبد العزيز بوتفليقة القاضية بمساعدة ضحايا العدوان الاسرائيلي على غزة، مؤكدا أن عدد الأسرة المجندة في مستشفيات العاصمة والبليدة وعنابة وغيرها من المدن الجزائرية "مرشح للارتفاع كلما استدعت الحاجة إلى ذلك". وأشار إلى ان هذه العملية تمت بالتنسيق مع وزارة الصحة واصلاح المستشفيات.

 

على صعيد آخر أفاد ولد عباس أنه تم فتح حساب بريدي جاري باسم الهلال الاحمر الجزائري تلبية للطلبات العديدة للمواطنين الجزائريين في الداخل و الخارج الراغبين في التبرع باموالهم لاخوانهم الفلسطينيين في غزة. وأوضح الوزير أنه لا حاجة لتقديم مساعدات عينية كالاغذية والأغطية لان الدولة الجزائرية تكفلت كليا بتأمين وايصال المساعدات الطبية والغذائية للفلسطينيين، على حد تعبيره.

انشر عبر