شريط الأخبار

دبابات إسرائيلية تحاول اقتحام منطقة نتساريم وسط مقاومة شديدة

12:25 - 04 حزيران / يناير 2009

فلسطين اليوم – غزة

أكد شهود عيان أن دبابات إسرائيلية تحاول منذ عدة ساعات اقتحام منطقة نتساريم جنوب شرق قطاع غزة، حيث مقر المستوطنة التي إخلاءها الاحتلال الإسرائيلي عام 2000.

 

وأكد الشهود لمراسلنا إن مقاومون يتمترسون في مناطق متفرقة، منعوا الدبابات من التقدم عدة مرات، في الوقت الذي حلقت فيه طائرات لكشف مناطق تواجد رجال المقاومة الفلسطينية، وبدأت بقصف مناطق جنوب شرق حي الزيتون.

 

وتصدت دفاعات أرضية لطائرات عمودية إسرائيلية، مما دفع الطائرات إلى المغادرة، كما يدور حديث عن تمكن رجال المقاومة من تفجير ناقلة جند خلال محاولتهم التقدم إلى نتساريم.

 

وقصفت المدفعية الإسرائيلية، منزلا في منطقة الشيماء شمال غرب بيت لاهيا، و أسفرت عن استشهاد 8 فلسطيين معظمهم من النساء والطفال، إضافة لعدد من  الضحايا مازلوا في المكان لم يتم انتشالهم، وفي شمال غزة استهدفت سيارة اسعاف بكامل طواقمها الطبية وإصابت طاقمها بإصابات بالغة.

 

و لا زالت الطائرات والدبابات تقصف منطقة شرق غزة، وما زالت الاشتباكات مستمرة .

 

وتوغلت  قوات الاحتلال انطلاقا من موقع كرم أبوسالم شرق رفح، إلى منطقة الجرادات والشوكة وتقوم باطلاق النار بشكل مكثف على منازل المواطنين واعتقلت عدد منهم.

 

وفي غارة في رفح جنوبا ، استشهد 4 مواطنين هم رجل وثلاثة من أبناءه، وفي غارة جديدة تم استهداف وزارة الاوقاف وسط مدينة غزة، كما أن الطائرات أطلقت صاروخ آخر باتجاه هدف لم يحدد باتجاه سوق فراس الشعبي الذي عادة ما يكون مكتظ بالمواطنين بهذه الأثناء.

انشر عبر