شريط الأخبار

الجيش الإسرائيلي يعترف بفشله في شل قدرات المقاومة على إطلاق الصواريخ

11:51 - 04 حزيران / يناير 2009

فلسطين اليوم - غزة

بعد ثمانية أيام من القصف المركز، الذي قامت به الطائرات الحربية الإسرائيلية، على قطاع غزة، اعترف جيش الاحتلال الإسرائيلي بفشله في شل قدرات حركة المقاومة الإسلامية " حماس"، على إطلاق الصواريخ باتجاه المستوطنات والبلدات الإسرائيلية الواقعة في جنوب فلسطين المحتلة عام 48.

 

 وباعتراف ضمني بفشل أهداف القصف، نقلت مصادر عبرية عن الناطقة باسم الجيش الإسرائيلي قولها: إن العملية العسكرية المستمرة منذ ثمانية أيام في غزة لم تتمكن من "شل قدرات المقاومة الفلسطينية على إطلاق الصواريخ" تجاه إسرائيل، مشيرة إلى أن أمام القوات الإسرائيلية "المزيد من الأهداف" التابعة للحركة.

 

وقالت الرائد أفيتال ليبوفيتش "إن فصائل المقاومة الفلسطينية أطلقت يوم السبت "20 صاروخاً باتجاه إسرائيل، بعضها من طراز "غراد""، مضيفة أن الحملة العسكرية ستستمر، باستخدام الطائرات والبوارج الحربية.

 

وقالت ليبوفيتش "مازلنا نرى أن حماس تستهدف المدنيين في إسرائيل، ما يعني أننا لم نتمكن بعد من تحقيق الهدف المتمثل بشل قدرات الحركة على إطلاق الصواريخ، والعمليات العسكرية ستستمر وفق المخطط الموضوع لها، وذلك عبر القوات البحرية والجوية.

 

ورغم أن عددا من المراقبين الإسرائيليين، أشاروا إلى  أن بنك الأهداف الإسرائيلي نفذ، نفت ليبوفيتش ذلك وقالت إن حماس بنت خلال العامين الماضيين الكثير من التحصينات ومعسكرات التدريب والمخازن ومراكز القيادة في القطاع، ما يترك "الكثير من الأهداف لضربها، على حد تعبيرها.

انشر عبر