شريط الأخبار

العملية البرية على غزة.. مقتل 10 جنود بينهم ضابط اسرائيلي.. و3 ألوية من النخبة تشارك في الهجوم

09:11 - 04 تموز / يناير 2009

فلسطين اليوم – "خاص"

أفاد مصدر إعلامي خاص بشكبة "فلسطين اليوم" أن عشرة من جنود الاحتلال قتلوا، فيما أصيب عشرون آخرون بجراح مختلفة، مع الساعات الأولي لبدء العملية العسكرية البرية على قطاع غزة، والتي تشارك فيه ثلاثة ألوية من قوات الاحتلال الإسرائيلي.

 

وقال المصدر:" إن قوات الاحتلال تتكتم عن سقوط القتلى، والجرحى في صفوف جنودها، مشيراً إلى مقتل مساعد قائد لواء جولاني خلال اشتباكات عنيفة دارت بين جنود الاحتلال ومقاومين فلسطينيين على الحدود الشرقية والشمالية لقطاع غزة".

 

وأضاف المصدر أن خمسة من الجنود قتلوا في المواجهات العنيفة التي دارت مع جنود الاحتلال شرق حي الزيتون إلى الشرق من مدينة غزة، فيما سقط العدد ذاته في مواجهات واشتباكات مسلحة مع رجال المقاومة شمال بلدة بيت لاهيا شمال القطاع.

 

في هذه الأثناء قال المصدر الإعلامي إن الألوية المشاركة في العدوان البري هي لواء جولاني، ولواء اجوس، ولواء رجلانيم "المشاة"، وجميعها من النخب، حيث تشارك في الحرب البرية على القطاع، بأعداد كبيرة جداً من الجنود.

 

وذكرت مصادر صحفية اسرائيلية ان سلطات الاحتلال بدأت باستدعاء عشرات الالاف من جنود الاحتياط للمشاركة في العملية العسكرية البرية على قطاع غزة، موضحة انه سيتم تجنيد الجنود في الوحدات القتالية وفي الجبهة الداخلية الاسرائيلية.

 

وجاء في بيان عسكري صادر عن جيش الاحتلال كما ذكرت الاذاعة الاسرائيلية ان جيش الاحتلال مستعد لتنفيذ المرحلة الثالثة من هذه العملية كلما اقتضت الضرورة ذلك، كما سيتم ايضا تحديث وحدات مخازن الطوارئ والمعدات العسكرية.

انشر عبر