شريط الأخبار

مجلس الأمن الدولي ينفض دون التوصل الى اتفاق حول الوضع في غزة

08:10 - 04 حزيران / يناير 2009

فلسطين اليوم – قسم المتابعة

انفض اجتماع مجلس الامن الدولي دون التوصل الى اتفاق حول الوضع في قطاع غزة. وأفشلت الولايات المتحدة مشروع قرار ليبي يتضمن تنديداً لاسرائيل، ومطالبتها بوقف العملية العسكرية في القطاع على الفور.

 

وقال الرئيس الدوري لمجلس الامن الدولي المندوب الفرنسي جان موريس ريفريه انه تم التوصل الى اتفاق عام حول ضرورة وقف العدوان الإسرائيلي ودعم الجهود الديبلوماسية في هذا المضمار.

 

كما هاتف أمين عام الأمم المتحدة بان كي مون رئيس الوزراء الإسرائيلي أيهود أولمرت وأعرب له عن قلقه من تصاعد الأوضاع في القطاع داعيا اسرائيل الى وقف العملية البرية وضمان سلامة المدنيين في القطاع.

 

وفي واشنطن أكد الناطق بلسان الخارجية الأميركية ان الادارة الأميركية تعمل من أجل انجاز وقف لاطلاق النار في قطاع غزة يضمن عدم استمرار إطلاق الصواريخ الفلسطينية.

 

وأضاف الناطق الأميركي أن واشنطن قلقة للغاية من الأوضاع الأنسانية في قطاع غزة وانها طلبت من اسرائيل الأخذ بنظر الاعتبار التداعيات المحتملة لهذه العملية بالنسبة للمدنيين الفلسطينيين.

 

ومن المقرر ان يصل وفد اوروبي رفيع المستوى الى القاهرة اليوم في مستهل جولة في المنطقة تندرج في اطار المساعي للتوصل الى وقف لاطلاق النار في قطاع غزة.

انشر عبر