شريط الأخبار

طائرة مساعدات تونسية باتجاه العريش

03:14 - 03 حزيران / يناير 2009

فلسطين اليوم-وكالات

انطلقت، اليوم، طائرة عسكرية تونسية محملة بالمساعدات الطبية والغذائية من مطار العوينة العسكري باتجاه مدينة العريش تمهيدا لإدخالها إلى قطاع غزة.

 

ويأتي ذلك في إطار مبادرة الرئيس التونسي زين العابدين بن علي بتقديم كافة المساعدات إلى شعبنا الفلسطيني في مواجهة العدوان الإسرائيلي.

 

وكان في وداع الطائرة وزير الشؤون الاجتماعية التونسي علي الشاوش، ورئيس الاتحاد التونسي للتضامن الاجتماعي محمد شرف الدين كلوز، وتوفيق شيخ روحة الوزير المستشار لدى رئيس الجمهورية التونسية، والقائم بأعمال السفارة الفلسطينية بتونس د. عمر دقة، وعدد من أعضاء السفارة.

 

وأكد الشاوش أن إرسال طائرة المساعدات التونسية يأتي في إطار تضامن الشعب التونسي مع الشعب الفلسطيني في هذه الظروف الصعبة في مواجهة العدوان الإسرائيلي الوحشي، وهي رسالة من الرئيس زين العابدين بن علي، الذي يعتبر القضية الفلسطينية قضيته الشخصية، تعبر عن عمق العلاقات بين الشعبين الفلسطيني والتونسي، وبين القيادتين الفلسطينية والتونسية .

 

وجدد الشاوش موقف تونس الثابت والداعم والمؤيد للقضية الفلسطينية، حتى يحقق شعبنا كافة حقوقه الوطنية وفي مقدمتها إقامة الدولة الفلسطينية.

 

من جهته شكر د. دقة الشعب التونسي والرئيس زين العابدين بن علي باسم شعبنا الفلسطيني وباسم السيد الرئيس محمود عباس، على كافة مواقف الدعم والتأييد الأخوية التي تقفها تونس إلى جانب شعبنا.

 

وقال إن طائرة المساعدات ليست هي البادرة الوحيدة، بل أن الشعب التونسي بادر بكافة فئاته إلى التبرع بالأموال والدم دعما لنضال شعبنا الفلسطيني في هذه الظروف الصعبة والدقيقة.

 

 

انشر عبر